حقوق وحريات

متطرفون إسرائيليون يعتدون على نائب عربي بالكنيست (شاهد)

 المتطرفون وصفوا الطيبي بـ"القاتل الإرهابي وداعم الشهداء"- جيتي
المتطرفون وصفوا الطيبي بـ"القاتل الإرهابي وداعم الشهداء"- جيتي

اعتدى متطرفون إسرائيليون، السبت، على النائب العربي في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، أحمد الطيبي، أثناء مشاركته في ندوة ثقافية بمدينة "رامات هشارون" قرب تل أبيب.


وقال الطيبي: "تم الاعتداء عليّ أثناء مشاركتي في مؤتمر بالضرب بالعصا على رأسي، وعندما خرجت ألقوا عليّ الرمال والأوساخ". وأضاف: "ما حصل هو نتيجة التحريض المباشر من قبل بنيامين نتنياهو".

 

وحسب منشور على صفحة الطيبي بموقع فيسبوك، فإن المتطرفين وصفوه بـ"القاتل الإرهابي وداعم الشهداء".

 

وقال الطيبي ردا على الاعتداء: "نُسمع صوتنا وموقفنا وقضيتنا العادلة في كل مكان. المتطرفون ومن يقف خلفهم لن يثنونا عن مواصلة نضالنا".

 

بدوره، قال رئيس القائمة العربية المشتركة، النائب أيمن عودة: "ما جرى مع الطيبي اليوم.. محاولة الاعتداء عليه من قبل متطرفين يمينيين، إنما هو نتيجة التحريض الذي يقوده بنيامين نتنياهو".

 

ووصف عودة نتنياهو بأنه "مختل عقليا، وخطير بلا حدود". مشيرا إلى أن نتنياهو هو "السبب في انتشار الكراهية والعنف، ويعمل على انتشارهما كالنار في الهشيم".

 

وتساءل عودة فيما إذا كان هناك شك لدى أحد في أن "هذا التحريض السياسي سيدفع لعملية قتل سياسي جديدة في إسرائيل".

 

 

التعليقات (1)
محمد قذيفه
الأحد، 01-12-2019 09:10 ص
لاتبال بهم فهم الانجاس المشاكسون الظالمون المنافقون قتلة الانبياء والرسل عليهم السلام مشكلتكم الكبيرة ياأهلنا في فلسطين فما دامت وحدتكم مفقودة فقوتكم مفقودة وبهذا تعطو فرصة للعملاء والمتربصين والمطبعين ،(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )( وما النصر الا من عند الله ) فجزائرنا الحبيبة قرن وربع قرن وهي تقارع الأعداء متحدة متضامنة وكان الله معها لانها مخلصة لقضيتها