حقوق وحريات

"الحرية حق" حملة لوقف انتهاكات نظام السيسي ضد المعتقلين

تتزامن الحملة معاليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري- جيتي
تتزامن الحملة معاليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري- جيتي

أعلن حقوقيون مصريون عن إطلاق حملة تحت شعار "الحرية حق" تهدف للضغط على السلطات المصرية لإيقاف انتهاكاتها ضد المعتقلين.

وقال الحقوقيون في بيان اطلعت "عربي21" على نسخة منه "تم ترتيب حملة مشتركة بين عدد من الحقوقيين المصريين مع عدد من الحقوقيون والمؤسسات التركية لدعم المعتقلين وإبراز معاناتهم للمجتمع الدولي، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري".

 

اقرأ أيضا: هذا حصاد انتهاكات حقوق الإنسان في عهد السيسي بعام 2019

وأضاف الحقوقيون "نهدف لإحداث زخم حول قضية المعتقلين، وإيجاد دعم شعبي ومجتمع مدني لهم، وتشكيل ضغط دولي على النظام المصري لتخفيف معاناتهم ووقف الانتهاكات المتزايدة ضدهم".

ومن بين الفعاليات المقرر إجراؤها في الحملة "إرسال رسائل تضامنية بالبريد إلى المعتقلين بالسجون على عناوين احتجازهم من كل المتعاطفين والداعمين من جميع أنحاء العالم".

وتتضمن الحملة أيضا "نشر أسماء وأحوال المعتقلين في السجون المصرية، وتسليط الضوء على الأوضاع غير الإنسانية التي يمرون بها".

وتختتم فعالياتها بـ"مسيرة كبيرة بالمشاعل والكشافات في مدينة إسطنبول يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة عدد من أسر المعتقلين والمتعاطفين"، إضافة إلى "فعاليات متوازية في عدد من الدول الأخرى".

التعليقات (1)
مصري جدا
السبت، 07-12-2019 10:47 ص
لو تعامل المصريون مع أن الحرية حق للجميع لما وصلنا لما نحن فيه ،،، لكن الإخوان تحالفوا مع المجلس العسكري على اساس أنهم الأولى بالحرية من التيار المدني او العلماني ،،، ثم دارت الايام دورتها وتحالف التيار المدني مع العسكر لا لإقصاء الاخوان من الحكم بل من الحياة السياسية والحياة عموما ،،، فكان الجميع في السجون إسلاميون ومدنيون ،، مسلمون واقباط ،،،، انه ثمن يدفعه ضعفاء العقول ومحدود الذكاء والقدرات ،،، الحرية حق للإنسان لكونه إنسان بعيدا عن معتقده وفكره ولونه وجنسه ،،،

خبر عاجل