علوم وتكنولوجيا

الروبوت صوفيا سيزور شرم الشيخ قريبا لحضور هذه المناسبة

يمكن لصوفيا محاكاة مجموعة كاملة من تعبيرات الوجه وتتبع الوجوه والتعرف عليها وإجراء محادثات طبيعية وسَلِسَة مع الناس- جيتي
يمكن لصوفيا محاكاة مجموعة كاملة من تعبيرات الوجه وتتبع الوجوه والتعرف عليها وإجراء محادثات طبيعية وسَلِسَة مع الناس- جيتي

الروبوت المشهور صوفيا أعلن أنه سيزور مدينة شرم الشيخ في جزيرة سيناء قريبا.

 

وصوفيا روبوت من صناعة شركة "هانسون روبوتيكس" بهونغ كونغ، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور ديفيد هانسون، كما أنها الروبوت الأكثر تطورا علاوة على هيئتها التي تشبه هيئة الإنسان إلى حد كبير، بالإضافة إلى ما تتمتع به من قدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والفن.

 

وسيشارك الروبوت صوفيا في فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، الذي سيعقد في الفترة من 14-17 كانون الأول/ ديسمبر في مدينة شرم الشيخ المصرية.


ويعد الذكاء الاصطناعي من أهم الموضوعات المطروحة على طاولة المنتدى هذا العام؛ نظرا لأهميته والفرص التي يتيحها للشباب ورواد الأعمال، إلى جانب التخوفات المصاحبة لاستخدامه وتطبيقاته المتعددة.


وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم، عن دعوة الروبوت صوفيا - روبوت ذي ملامح بشرية إلى حد كبير- لتكون أحد المتحدثين خلال المنتدى.


ودعت صوفيا الحضور لمقابلتها خلال فعاليات المنتدى من خلال مقطع فيديو ظهرت فيه قائلة: "انتظروا مشاركتي في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بسيناء الجميلة والمشمسة، إنني متحمسة للغاية لمقابلتكم جميعا".

 

ويمكن لصوفيا محاكاة مجموعة كاملة من تعبيرات الوجه، وتتبع الوجوه والتعرف عليها، وإجراء محادثات طبيعية وسَلِسَة مع الناس.

حصلت صوفيا على لقب بطل الابتكار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) لتعزيز التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا والابتكار في البلدان النامية. كما حصلت على جائزة جولد إديسون في علم الروبوتات لعام 2018.

0
التعليقات (0)
روبت
الإثنين، 09-12-2019 02:55 ص
.... عليك و علي ايجبت "مصر" السيسي المعرص القواد الفاجر النذل الذليل العبد لا محمد بن زايد