سياسة عربية

مصادر دبلوماسية: معارضة في أبو ظبي للمصالحة الخليجية

السعودية فضلت عدم الحديث عن جهود المصالحة في الإعلام- وام
السعودية فضلت عدم الحديث عن جهود المصالحة في الإعلام- وام

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصدرين مطلعين على مفاوضات المصالحة الخليجية، أن هناك من "يعارض" في أبوظبي إعادة العلاقات إلى سابق عهدها.

وأشارت الوكالة إلى أن أحد المصدرين، دبلوماسي عربي، لافتة إلى وجود "سلام متشعب"، ما يعني قيام الدوحة بتطبيع العلاقات مع بعض دول الحصار، وخاصة السعودية التي تمتلك حدودا برية معها.

ونقلت عن محللين قولهم: "يبدو أن هناك تقاربا دون أي تنازلات كبرى من جانب الدوحة، بعدما عزّزت مقاطعة الدول الخليجية لها من اعتمادها على نفسها، ولو أنها تسببت بخسائر كبرى للخطوط الجوية القطرية".

يشار إلى أن قطر شاركت في القمة الخليجية الأربعين، التي عقدت واختتمت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، لكن دون مشاركة أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

إقرأ أيضا: رسالة من شقيق أمير قطر لقادة الخليج قبيل القمة.. هذه فحواها

وناب عن أمير قطر، رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وقالت السعودية، إن جهود الكويت مستمرة بشأن الأزمة الخليجية، والدول الأربع المقاطعة لقطر تدعمها وحريصة على نجاحها.

جاء ذلك على لسان وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان، في مؤتمر صحفي بختام القمة الخليجية.

وعن حل الأزمة الخليجية، أضاف: "جهود الكويت مستمرة والدول الأربع تستمر في دعمها وحريصون على نجاحها، والأفضل أن يبقى هذا الموضوع بعيدا عن الإعلام" مشددا على أن "وحدة الدول الخليجية ثابتة ومتماسكة".

التعليقات (0)

خبر عاجل