سياسة عربية

6 رسائل جامعية بمصر حول شعر "رجل أعمال كويتي"

كانت إحدى الرسائل في جامعة المنيا - (موقع الجامعة)
كانت إحدى الرسائل في جامعة المنيا - (موقع الجامعة)

كشفت صحيفة "الأخبار" المصرية أن جامعات مصرية قدمت 6 رسائل جامعية حول شعر رجل أعمال كويتي، عرف نفسه بأنه "متطفل على الشعر".


ووصفت الكاتبة عبلة الرويني في مقالها الأمر بالنفاق لرجل الأعمال الكويتي، عبدالعزيز البابطين، الذي أصدر ديواني شعر، رغم أنه لا يقدم نفسه في الأوساط الأدبية على أنه شاعر.


وتابعت: "حتى مؤسسات الوعي والعلم والمعرفة في حاجة أشد إلى المزيد من الوعي والإصلاح، ومحاربة كافة أشكال الفساد وتداعي العملية التعليمية داخل كثير من الجامعات، نشير فقط إلى مافيا الكتاب الجامعي والملازم والدروس الخصوصية إلى سماسرة البيع والشراء للرسائل الجامعية، وهو ما يتوقف أمام بعض صوره الشاعر عبد الرحمن مقلد، مشيرا إلى فساد أقسام كليات الآداب في الجامعات المصرية وكيف في أقل من 6 شهور تمت مناقشة رسالتي ماجستير في شعر رجل الأعمال الكويتي عبد العزيز سعود البابطين".

 

اقرأ أيضا: منظمات حقوقية تطالب بوقف الإعدامات في مصر

وأضافت أن البابطين "يصف نفسه بالمتطفل على الشعر، وبأنه مجرد محب للشعر وليس شاعرا، وبالفعل عبد العزيز البابطين رجل أعمال قدم من خلال (مؤسسته مؤسسة البابطين للإبداع الفني) التي تأسست عام 1989 الكثير من الدعم للثقافة وللشعر العربي، وقام بنشر أنطولوجيا للشعر العربي ودعم الكثير من الشعراء والعديد من الجوائز الشعرية، لكنه لم يقدم نفسه أبدا شاعرا".


وختمت: "على الرغم من أنه أصدر ديوانين، لكن أن تقدم الجامعات المصرية 6 رسائل جامعية تتناول شعر رجل أعمال فذلك هو الخلل والفساد في منهج الدراسات والرسائل الجامعية".

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 12-12-2019 01:40 م
في يوم من الايام عندما يؤرخ للتعليم الجامعي و تدهورة و انحداره نحو الهوة السحيقة في تلك الحقبة المريره سوف تكون هذه الرسائل من بين الدلالات العميقه علي هذا الإنسحاق الشديد للتعليم و للعلم و غدا سوف نري رسائل للدكتوراه اكثر من هذا العدد في اغاني شعبولا .

خبر عاجل