سياسة دولية

كوربين يقلص الفارق مع جونسون إلى 5 نقاط عشية الانتخابات

تقلص الفارق بين الرجلين يضفي حرارة على الانتخابات- جيتي
تقلص الفارق بين الرجلين يضفي حرارة على الانتخابات- جيتي

أفاد آخر استطلاع نشر عشية الانتخابات في بريطانيا؛ أن حزب العمال قلص الفارق مع حزب المحافظين إلى خمس نقاط مئوية، وهو أقل فارق منذ بداية الحملة الانتخابية.


ووفقا للاستطلاع الذي أجرته مؤسسة سافانتا كومرس لحساب صحيفة تليغراف البريطانية، فإن التأييد لحزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون ظل على نسبة 41 في المئة، بينما ارتفع التأييد لحزب العمال بواقع ثلاث نقاط مئوية، ليصل إلى 36 في المئة، وهو أقل فارق تسجله المؤسسة منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، وأفضل أداء لحزب العمال منذ كانون الثاني/ يناير.


وقالت المؤسسة: "تشير هذه النتائج إلى أن من الصعب تحديد نتيجة الانتخابات، إذ يقول واحد من كل خمسة تقريبا إنهم قد يغيرون رأيهم، ومن المحتمل أن نرى أغلبية صريحة لحزب المحافظين، أو نرى برلمانا معلقا".


وأظهرت ثلاثة استطلاعات أخرى نشرت الأربعاء تقدما أكبر لحزب المحافظين.

وفي استطلاع آخر أجرته مؤسسة "آي سي أم"، ونشر قبل ساعات، حصل جونسون على 42 في المئة مقابل 36 في المئة لكوربين، أي بفارق ست نقاط.

وتراوح الفارق في استطلاعات سابقة في الأيام الماضية ما بين 8 و15 نقطة. لكن النتائج المتفاوتة تشير إلى أن احتمال إعادة انتخاب برلمان معلق (دون أغلبية لأي حزب) يبقى قائما.

وبحسب الاستطلاع ذاته، فقد عبر 36 في المئة من الناخبين عن تفضيلهم حصول المحافظين على أغلبية برلمانية، مقابل 23 في المئة بالنسبة لحزب العمال.

التعليقات (0)