سياسة عربية

مطار معيتيقة الليبي يعود للعمل بعد إغلاق دام 3 أشهر

المطار تعرض للقصف مرار من قبل قوات حفتر- صفحة مطار معيتيقة
المطار تعرض للقصف مرار من قبل قوات حفتر- صفحة مطار معيتيقة

عاد مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، للعمل مجددا الخميس، بعد إغلاق دام 3 أشهر، نتيجة تعرضه للقصف عدة مرات من قبل طيران اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وقالت إدارة المطار في بيان لها، إن فريق الخطوط الجوية الإفريقية (حكومية) بدأ باستقبال ركاب رحلة الشركة القاصدة مطار إسطنبول الدولي، في أولى الرحلات بعد توقف دام حوالي 3 أشهر.


والثلاثاء، أعلنت شركات طيران مدني، بدء تسيير رحلاتها من مطار معيتيقة الدولي، ابتداءً من الخميس.
وذكرت شركة الخطوط الليبية (حكومية)، أنه "بناء على ترتيبات وزارة المواصلات بحكومة الوفاق، ستشرع الشركة في تسيير رحلاتها الجوية من مطار معيتيقة الدولي من الخميس".
وأضافت الشركة، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، أن "أولى رحلات الشركة ستكون إلى تونس في رحلتها الصباحية".


من جانبها، أعلنت شركة الأجنحة الليبية (خاصة)، في بيان، استئناف رحلاتها من مطار معيتيقة إلى إسطنبول وتونس، ابتداءً من السبت المقبل.
ومطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حددت وزارة المواصلات في حكومة الوفاق، الـ12 من الشهر نفسه، موعدا لإعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي.

 

اقرأ أيضا: بعد قراره بحظر الطيران.. هل ينجح حفتر بحصار طرابلس جوّا؟

وقالت الوزارة حينها في بيان، إن شركتي الخطوط الجوية الليبية والإفريقية (حكوميتين) ستستأنفان رحلاتهما بدءًا من التاريخ المحدد، أما باقي الشركات الناقلة فستباشر العمل تباعا وبشكل تدريجي.
ومطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت السلطات في طرابلس، إغلاق المطار ونقل جميع الرحلات إلى مطار مصراتة (شرقي طرابلس)، بعد تعرض الأول لقصف صاروخي متكرر من قبل قوات حفتر.


ومنذ 4 نيسان/ أبريل المنصرم، تشن قوات حفتر، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

 

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 12-12-2019 11:09 ص
اللهم عليك بحفتر و كل من يواليه اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا .

خبر عاجل