اقتصاد عربي

ليبيا ترفع إنتاج نفط "أبو الطفل" لأكثر من 75 ألف برميل يوميا

مؤسسة النفط الليبية أعلنت زيادة إنتاجية حقل أبو الطفل بنحو 2500 برميل من النفط يوميا- جيتي
مؤسسة النفط الليبية أعلنت زيادة إنتاجية حقل أبو الطفل بنحو 2500 برميل من النفط يوميا- جيتي

قررت مؤسسة النفط الليبية الحكومية، رفع الإنتاج في حقل أبو الطفل شرق البلاد إلى أكثر من 75 ألف برميل من النفط يوميا.

 

وفي ثاني زيادة لإنتاجية الحقل خلال العام 2019، أعلنت المؤسسة الليبية زيادة إنتاجية الحقل بنحو 2500 برميل من النفط يوميا.


وقالت في بيان، السبت، إن هذه الزيادة في الإنتاج (2500 برميل) جاءت بعد قيام شركة "مليتة" الليبية، المشغلة للحقل، ببدء الإنتاج من أحد الآبار الجديدة.

وكان الإنتاج الإجمالي لحقل أبو الطفل 70 ألف برميل يوميا قبل أن تعلن المؤسسة في 5 سبتمبر/أيلول الماضي إعادة تشغيل أحد الآبار التي كانت متوقفة منذ سنوات بقدرة 2800 ألف برميل يوميا من النفط.

 

اقرأ أيضا: عودة إنتاج حقل الفيل النفطي في ليبيا بعد توقف الاشتباكات

وفي 20 نوفمبر/تشرين أول الماضي، أعلنت مؤسسة النفط الحكومية عن "استراتيجيات طموحة لرفع مستويات الإنتاج إلى 2.1 مليون برميل يوميا بحلول عام 2024".

وأعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، خلال مشاركته في مؤتمر مجلس الأعمال الليبي البريطاني بتونس العاصمة، آنذاك، "عن اعتزام المؤسسة اتباع استراتيجية شاملة واتخاذ مجموعة من التدابير الرامية إلى جعل عام 2020 زاخرا بالتحولات الهامّة في تاريخ المؤسسة وليبيا .

ووفق بيانات صدرت عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مؤخرا، بلغ إنتاج ليبيا اليومي من الخام في أكتوبر/تشرين أول الماضي 1.167 مليون برميل.

وتعد أرقام إنتاج ليبيا النفطية المنتجة حاليا الأعلى منذ بدايات 2013 حسب رصد لوكالة الأناضول لبيانات الدولة الإفريقية المدرجة في تقارير (أوبك) التاريخية، بينما بلغ الإنتاج 1.6 مليون برميل كمتوسط يومي في 2010.

التعليقات (0)

خبر عاجل