سياسة عربية

حكومة الوفاق تنفي إجلاء مسؤولين ليبيين إلى تونس

السفارة الليبية بتونس دعت وسائل الإعلام التونسية والأجنبية إلى تحري المصداقية في نقل الخبر- أ ف ب
السفارة الليبية بتونس دعت وسائل الإعلام التونسية والأجنبية إلى تحري المصداقية في نقل الخبر- أ ف ب

نفت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الليبية، الأحد، إجلاء شخصيات ليبية معروفة وبعثات دبلوماسية عبر البحر إلى تونس.

وقالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك": "الخبر الذي تم نشره بتاريخ 15 كانون الأول/ ديسمبر بعدة مواقع إخبارية تونسية تحت عنوان إجلاء شخصيات ليبية معروفة وبعثات دبلوماسية عبر البحر إلى تونس، غير صحيح".

وأضافت السفارة الليبية بتونس، في بيانها الذي نشرته وزارة الخارجية: "لكل وسائل الإعلام التونسية والأجنبية العاملة بتونس.. هذا الخبر غير صحيح ولا أساس له من الصحة".

 

ودعت السفارة الليبية بتونس وسائل الإعلام التونسية والأجنبية إلى تحري المصداقية في نقل الخبر والتواصل مع السفارة الليبية، ومكتبها الإعلامي للتأكد من صحة الأخبار التي يتم تناقلها دون مصدر.

وشدّدت على أن مثل تلك التقارير، التي يتم تناقلها دون مصدر، الهدف منها "بث شائعات كاذبة ومضللة عن حقيقة الوضع في البلاد".

 

اقرأ أيضا: ليبيا.. "مصراته" تعلن النفير للدفاع عن طرابلس ضد حفتر

وأعلنت السفارة الليبية بمصر، في وقت سابق الأحد، تعليق أعمالها لأجل غير مسمى لأسباب أمنية، وفق مصدرين أحدهما ليبي والآخر مصري رسمي.

وقالت سفارة طرابلس بالقاهرة، في بيان عبر صفحة الخارجية الليبية على "فيسبوك"، إن "سفارة دولة ليبيا بالقاهرة تعلن تعليق العمل بالسفارة لظروف أمنية، حتى إشعار آخر".

ولم يقدم البيان أسبابا حول الخطوة، غير أنه جاء بعد 4 أيام من نشر صفحات تأكيدا من السفارة بشأن استمرارها في تقديم كافة الخدمات نافية أي توقف.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات المصرية حول ما ذكره البيان بشأن تلك الأسباب الأمنية.

التعليقات (1)
موسى
الإثنين، 16-12-2019 11:31 ص
عوض أن تقف الى جانب أخيك قلبا وقالبا وأنت في أمس الحاجة له حاضرا ومستقبلا وهو أخوك في كل شيء بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء قاعد تلفق أخبار كاذبة ونعرف وندرك يقينا أن الشعب التونسي بريء من وسائل الاجرام والفجور هاته..

خبر عاجل