سياسة عربية

هذا ما يحصل للعاملين بعاصمة السيسي أثناء عقد مؤتمراته

يتم وقف العمل في جميع المشروعات عند عقد أي لقاء للسيسي أو وزرائه بالعاصمة الجديدة- جيتي
يتم وقف العمل في جميع المشروعات عند عقد أي لقاء للسيسي أو وزرائه بالعاصمة الجديدة- جيتي

كشف ثلاثة من العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن مصير العاملين وسير العمل بالمشروعات الكبرى في العاصمة الجديدة، أثناء انعقاد المؤتمرات واللقاءات التي يحضرها رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بفندق "الماسة كابيتال"، أحد أهم معالم العاصمة الإدارية.

وأكد مهندس، ومقاول، وعامل، بإحدى المشروعات الهامة بالعاصمة الجديدة بحديثهم لـ"عربي21"، وقف العمل في جميع المشروعات القريبة من فندق "الماسة كابيتال" عند عقد أي لقاء للسيسي أو أي لقاء وزاري بأي مستوى، وذلك بأوامر وتعليمات أمنية.

وقالوا إنهم فوجئوا يوم السبت الماضي، بتعليمات أمنية بموقع العمل وبعد حضور آلاف العاملين من يوم عطلة الجمعة، وبدء العمل وانقضاء نصف اليوم، بوقف العمل في ثلاثة مشروعات بالعاصمة لمدة أسبوع كامل، وذلك لانعقاد مؤتمر هام بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة.

وانطلقت الأحد الماضي، 14 كانون الأول/ ديسمبر 2019، الاجتماعات التحضيرية لخبراء الاجتماع الـ12 للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الإفريقية بالعاصمة الإدارية الجديدة بفندق "الماسة كابيتال" والتي تنتهي يوم الخميس.

وأوضحوا أنه موقف متكرر دائما ما يحدث دون سابق إنذار مع أي حضور للسيسي إلى العاصمة الجديدة، مشيرين إلى أن جميع المباني والمنشآت يتم تسليمها للجيش وللجهات الأمنية لتأمين الحاضرين بعد إخلائها من جميع العاملين.

 

اقرأ أيضا: 3 مؤتمرات دولية للسيسي في أسبوعين.. ما الجدوى؟

واشتكوا من أن الخسائر التي تصيبهم دائما ما تكون كبيرة، خاصة أن عدد العاملين في كل موقع يبلغ آلاف العمال من كل المهن، تتحمل الشركات قيمة جزء من أجورهم على الأقل الأيام التي يحضرونها ثم يتم وقف العمل فيها دون سابق إنذار.

وأشاروا إلى "نقطتين أخريين الأولى: ما يصيب آلاف العاملين من خسائر مادية لوقف العمل لمدة أسبوع كامل بمعدل كل شهرين، والثانية: تعطل إنجاز العمل بالمشروعات التي من المفترض لها جدول زمني يتم عقاب الشركات على أي تأخير فيه، ما يضطر المقالين إلى تسريع العمل على حساب جودته أو الاستعانة بعمالة إضافية ما يسبب خسائر للشركات".

التعليقات (0)