سياسة دولية

ممثل خامنئي بـ"الحرس": ولاية الفقيه تمثل حكم الله على الأرض‎

صادقي: من يصنع السياسات هو الله ووليه الفقيه على الأرض - فارس
صادقي: من يصنع السياسات هو الله ووليه الفقيه على الأرض - فارس

اعتبر ممثل خامنئي في قوات الحرس الثوري الإيراني، عبدالله حاجي، صادقي أن ولاية الفقيه تمثل اليوم "حكم الله على الأرض" ولا يحق للرئيس أو أي مسؤول آخر في إيران أن يتدخل، وفقا لما نقلته أسبوعية "صبح صادق" التابعة للحرس الثوري الإيراني .

وقال صادقي إن ولاية الفقيه هي تجل لمفهوم التوحيد على الأرض، ولا يمكن الوصول إلى حقيقة توحيد الله إلّا عبر ولاية الفقيه على حد تعبيره.

وحول معنى التبعية قال: "تبعية ولاية الفقيه تعني أنه إذا قبلنا بأن ولي الفقيه ممثل عن الله، يجب أن نعتقد حينها بأن ولي الفقيه لا يصدر الأحكام من تلقاء نفسه شخصيًا".

وتابع: "في الإسلام بحسب تفسير الخميني لا يحكم إلا بشريعة الله؛ فإذا صدقنا ذلك فلا يجب أن نتوقف أو نعترض إذا لم نفهم بعض الأوامر التي تصدر من المعصوم أو الولي الفقيه".

 

اقرأ أيضا: "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي

وحول الرئيس والساسة قال إنه "في نظام ولاية الفقيه لا يحق للرئيس، ورئيس البرلمان، ورئيس السلطة القضائية التنظير أو صنع السياسات في البلاد، لأن في نظام ولاية الفقيه من ينظر ومن يصنع السياسة هو الله وعلى الأرض وليه الفقيه".

وعن تصدير الثورة الإيرانية إلى الخارج قال ممثل خامنئي: "حقيقة الثورة الإيرانية اليوم هي أن جغرافية تأثير الثورة تشمل العالم الإسلامي بأسره وحتى تشمل كل الكرة الأرضية".

واعتبر ما جرى في إيران مؤخرا من احتجاجات "فتنة"، واختبار إلهي لإيمان الناس، متابعا: "نحن لسنا أهل الكوفة لنترك الإمام علي وحيدا".

التعليقات (0)

خبر عاجل