سياسة عربية

الاتحاد الأفريقي يشكو التهميش.. حذر من الأوضاع بليبيا

موسى فكي اتهم المجتمع الدولي بمحاولة تهميش دور الاتحاد الأفريقي في معالجة النزاع الليبي- جيتي
موسى فكي اتهم المجتمع الدولي بمحاولة تهميش دور الاتحاد الأفريقي في معالجة النزاع الليبي- جيتي

حذر رئيس الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، من خطورة الأوضاع في ليبيا، مؤكدا أن "الوقت قد حان لاتخاذ المزيد من الإجراءات بشأن تلك الأوضاع"، ومتهما المجتمع الدولي بمحاولة تهميش دور الاتحاد في معالجة الأزمة الليبية.

ووفق الوكالة الليبية للأنباء "وال"، قال فكي، الثلاثاء، خلال لقائه رئيس الكونغو، دنيس نغيسو، في العاصمة برازافيل، إن "الاتحاد شكّل لجنة للبحث عن حل للمشكلة في ليبيا، وأصر على العمل المشترك بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجميع الشركاء الآخرين في هذا الملف، واصفا الوضع الليبي بـ"الخطير".

واتهم فكي المجتمع الدولي بمحاولة تهميش دور الاتحاد الإفريقي في معالجة النزاع الليبي المتواصل منذ عام 2011.

 

اقرأ أيضا: ما مدى جدية إنشاء قاعدة عسكرية تركية في طرابلس الليبية؟

وتنازع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما دفع بالبلد الغني بالنفط إلى دوامة من القتال والدمار.

وكثفت قوات حفتر، خلال الأيام الأخيرة، من وتيرة هجوم تشنه، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، للسيطرة على العاصمة طرابلس (غربا)، مقر الحكومة الليبية.

وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خارطة طريق أممية لمعالجة النزاع.

التعليقات (1)
مانديلا
الأربعاء، 18-12-2019 11:35 ص
يا ظلمة كلكم تنتظرون من يفوز للتودد اليه والتعامل معه أما العدل وحرمة البلدان والقارة فأنتم لا تعرفونها مطلقا وهذا ما يجعلكم دون أي حضور لا محلي ولا دولي ومجرد متسلطين وانتهازيين...