اقتصاد دولي

أسعار النفط تواصل الارتفاع.. وبرنت يسجل 66.65 دولارا للبرميل

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.17 بالمئة- أ ف ب/ أرشيفية
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.17 بالمئة- أ ف ب/ أرشيفية

واصلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، صعودها، بدعم من تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، حول قرب توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بينواشنطن وبكين.

 

وقال منوتشين، الخميس، في حديث لشبكة "سي إن بي سي"، إن التوقيع على وثيقة الاتفاق سيكون في بداية كانون الثاني/يناير.

 

وبحلول الساعة 06:00 صباحا بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.17 بالمئة، أو بمقدار 11 سنتا إلى 66.65 دولارا للبرميل، لتواصل صعودها عقب ارتفاعها، أمس الخميس، 0.6 بالمئة.

واستقرت عقود الخام الأمريكي عند 61.16 دولارا للبرميل، بعدما ارتفعت الخميس 0.5 بالمئة متجهة لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7 بالمئة.

 

وتلقت الأسعار دعما من قرار الصين في وقت سابق من الشهر إلغاء خطة لفرض رسوم إضافية على الواردات الأمريكية من 15 كانون الأول/ديسمبر واتفاق المرحلة 1 بين واشنطن وبكين، الذي خفف توترات التجارة.


وحسّن اتفاق أكبر اقتصادين في العالم توقعات الاقتصاد العالمي وعزز فرص زيادة الطلب على الطاقة العام القادم ودعم أسعار النفط.


وقال بيل باروش، الرئيس لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاجو: "السوق مسرورة بإزاحة رسوم (15 كانون الأول/ديسمبر) جانبا، وبالهدنة التجارية الحالية."


وفي مؤشر جديد على تحسن العلاقات، نشرت وزارة المالية الصينية الخميس قائمة جديدة لست منتجات أمريكية، ستكون معفاة من الرسوم ابتداء من 26 كانون الأول/ديسمبر.

 

التعليقات (0)