طب وصحة

ارتفاع حصيلة وفيات "انفلونزا الخنازير" في الأردن إلى تسع

وزارة الصحة قامت بتطعيم كافة الكوادر الطبية لمنع انتقال العدوى- تويتر
وزارة الصحة قامت بتطعيم كافة الكوادر الطبية لمنع انتقال العدوى- تويتر

ارتفعت حصيلة الوفيات في الأردن بفيروس (H1N1) أو ما يعرف بـ"انفلونزا الخنازير" الى 9 وفيات 293 اصابة، حسب ما افادت به وزارة الصحة الأردنية.

وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية، مسؤول ملف رصد حالات انفلونزا الخنازير، د. عدنان اسحق، اليوم الأحد في بيان صحفي، إن الوزارة توفر العلاج بشكل مجاني في جميع المستشفيات.

وأعلنت الوزارة حالة الطوارئ جميع مديريات الصحة، ودعت المواطنين لعدم الهلع واتخاذ إجراءات الوقاية المتبعة من عدم التقبيل والمصافحة.

وأشارت وزارة الصحة الأردنية، إلى أنها قامت بتطعيم كافة كوادر القطاع صحي في المملكة، خشية إصابتهم بالأمراض خلال تقديمهم العلاج للمرضى.

 

إقرأ أيضا: وفاة ما يزيد على 130 يمنيا بـ"إنفلونزا الخنازير"


بدورها عممت وزارة التربية والتعليم على مدراء المدارس بعدم تعطيل المدارس، في حال وجود حالات انفلونزا بين الطلبة، ووفق التعميم أن يكتفي المدراء بإعطاء استراحة مرضية للطلبة المصابين لحين الشفاء، وعودتهم للدوام المدرسي بتقارير طبية تثبت شفاءهم.

وكان وزير الصحة الأردني سعد جابر قال: إن "عدد المرضى المتواجدين في المستشفيات أقل من 20 مصاباً"، موضحاً أن معظم المرضى غادروا المستشفيات.

وأعلن وزير الصحة في وقت سابق، أنه "تم تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا بنسبة 50%"، بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء".

وأكد جابر أن الوزارة اشترت كميات كبيرة من عقار "التامفلو"؛ لضمان تقديم العلاج للجميع، وعلى نفقة الحكومة.

التعليقات (0)