سياسة عربية

هذه آخر تطورات مفاوضات حكومة السودان مع الحركات المسلحة

جرى تعليق المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو لمدة أسبوعين- وكالة سونا
جرى تعليق المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو لمدة أسبوعين- وكالة سونا

أعلنت دولة جنوب السودان الخميس، تعليق وساطتها بشأن المفاوضات بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو، لمدة أسبوعين.


وقال رئيس وفد الوساطة توت قلواك في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، إن تعليق الوساطة، جاء استجابة لطلب الحركة، من أجل التشاور مع قيادتها وقواعدها، حول بعض القضايا محل التفاوض، لإكمال الرؤية حولها.


يأتي ذلك عقب جلسة عقدها وفد الحكومة السودانية برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن شمس الدين كباشي ظهر الخميس، مع الحركة الشعبية جناح الحلو بالعاصمة جوبا، بحضور الوساطة من دولة جنوب السودان.

 

اقرأ أيضا: تمديد مباحثات "السلام" بين حكومة السودان و"الجبهة الثورية"


وأوضح قلواك أن "المفاوضات في هذا المسار والمسارات الأخرى تسير بصورة طيبة، تمهيدا للوصول إلى اتفاق سلام شامل"، مضيفا أن "التفاوض بين الجانبين قطع مشوارا طويلا، لكن هناك بعض القضايا رأت الحركة إطلاق قواعدها عليها ومشاورتهم قبل توقيع الاتفاق".


وفي السياق ذاته، عقد وفد الحكومة السودانية برئاسة كباشي صباح الخميس جلسة مفاوضات مع مسار الشمال "أحد مسارات الجبهة الثورية"، بحضور الوساطة من دولة جنوب السودان برئاسة قلواك مستشار رئيس دولة الجنوب للشئون الأمنية.


وبيّن قلواك أن "قيادات المسار قدموا رؤيتهم التفاوضية حول قضايا المسار"، مشيرا إلى حرص الوساطة على استمرار التفاوض بجدية ورغبة في تحقيق السلام.


من جانبه، أكد رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس، أنه "وبتقديم مسار الشمال رؤيتهم للوساطة تكون كل مسارات الجبهة الثورية قد دخلت في التفاوض مع الحكومة، ويعتبر تأكيدا بأن التفاوض يسير بخطى ثابتة".

 
التعليقات (0)