صحافة إسرائيلية

نتنياهو يستعرض 3 من إنجازاته أمام ناخبي حزب "الليكود"

وصلت نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب الليكود حتى الساعة السابعة مساء إلى 30 بالمئة- جيتي
وصلت نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب الليكود حتى الساعة السابعة مساء إلى 30 بالمئة- جيتي

استعرض رئيس حكومة الاحتلال وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو مساء الخميس، ثلاثة إنجازات حققها خلال سنوات تزعمه للحزب، وذلك قبيل ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع أمام أعضاء حزبه، لاختيار رئيس لـ"الليكود" بينه وبين منافسه جدعون ساعر.


وقال نتنياهو في تغريدة بموقع "تويتر" إن "هذه هي ساعات اتخاذ القرار"، مبينا أن إنجازاته الثلاثة متمثلة في، "تعزيز الاقتصاد، وتعزيز الموقف السياسي، والمحافظة على الأمن".


وتابع نتيناهو: "لم ننتهِ، فهنالك الكثير يجب القيام به، لكن الأمر كله متروك للناخب"، مشددا على أهمية ارتفاع النسبة المئوية للفوز في الانتخابات الداخلية، والتأكيد على استمرار قيادته لتحالف الأحزاب اليمينية.

 

— Benjamin Netanyahu (@netanyahu) December 26, 2019

 

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب الليكود وصلت حتى الساعة السابعة مساء إلى 30 بالمئة.

 

وبرر نتنياهو نسبة الإقبال الضعيفة على الانتخابات التمهيدية بالقول إن "مؤيديه متأكدين من فوزه، لذلك لا يخرجون للتصويت"، لكنه طالبهم بالخروج لزيادة نسبة فوزه.

 

اقرأ أيضا: بدء الانتخابات الداخلية لتحديد زعيم حزب "الليكود"


وكان ساعر الذي ينافس على زعامة حزب الليكود قال في وقت سابق إن "هذا اليوم يوم مصيري لليكود والدولة، واليوم نحن بقوتنا قادرون على التغيير وجلب أمل جديد لمواطني إسرائيل، ولضمان استمرار حكم المعسكر الوطني والنصر من خلاله"، طالبا من الناخبين منحه ثقتهم وصوتهم.


يشار إلى أن الانتخابات الداخلية لتحديد زعيم حزب "الليكود" الإسرائيلي بدأت صباح الخميس، بمنافسة نتنياهو وساعر، وينتهي التصويت عند الساعة الـ11 مساء، وسيتم الإعلان عن النتائج صباح الجمعة.


ويحق لـ116.048 من نشطاء الحزب، التصويت في 106 مراكز، وتعتبر هذه الانتخابات الداخلية الأولى للحزب منذ قرابة خمس سنوات.


 
التعليقات (0)