رياضة دولية

بعد 18 جولة.. مدافع برشلونة أفضل ممرر في "الليغا"

جيرارد بيكيه هو صاحب أكبر عدد من التمريرات الناحجة- الموقع الرسمي لبرشلونة
جيرارد بيكيه هو صاحب أكبر عدد من التمريرات الناحجة- الموقع الرسمي لبرشلونة

بعد مرور 18 جولة من منافسات الدوري الإسباني الممتاز، تمكن مدافع برشلونة لكرة القدم، من التفوق على جميع لاعبي الليغا من دون استثناء.

 

ووفقا للحساب الرسمي لليغا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه هو صاحب أكبر عدد من التمريرات الناحجة حتى الآن في الموسم. وأضاف المصدر نفسه أن بيكيه يمتلك 1090 تمريرة ناجحة متفوقًا على توني كروس لاعب وسط ريال مدريد وسيرجيو راموس مدافع الملكي.

 

ويحل كروس في المركز الثاني برصيد 1044 تمريرة ناجحة، فيما يأتي إيفر بانيجا لاعب إشبيلية بالمركز الثالث برصيد 1020 تمريرة، ويأتي سيرجيو راموس رابعًا بـ1014 تمريرة.

 

وجاء الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب وسط برشلونة بالمركز الخامس بـ950 تمريرة ثم داني باريخو نجم فالنسيا بـ944 تمريرة.

 

ومن جهة ثانية ووفقا لشبكة "أوبتا" المختصة بالإحصائيات فإن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة كان قد تمكن من تحقيق رقم قياسي مميز في بطولة الدوري الإسباني خلال السنوات الماضية.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن مدافع البلوغرانا هو أكثر مدافع في الدوري الإسباني إكمالًا للتمريرات (18457 تمريرة) وافتكاكًا للكرة (1895 مرة).

 

وكان قد حقق المدافع الدولي الإسباني إنجازات استثنائية بتتويجه بكل الألقاب المحلية والقارية بقميص البلوغرانا وكان برفقة الجيل الذهبي للفريق الكتالوني تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

 

ويحتل النادي الكتالوني صدارة الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة و بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد.

0
التعليقات (0)