سياسة عربية

نتنياهو: سنبرم اتفاقيات سلام رسمية مع دول عربية

نتنياهو تعهد بضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة- جيتي
نتنياهو تعهد بضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة- جيتي

لا يدخر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أي فرصة أو مناسبة إلا ويتطرق خلالها للحديث عن إنجازاته الدبلوماسية على صعيد تطبيع العلاقات مع بعض الدول العربية.


وخلال حديث له الأحد، وعد نتنياهو بنسج علاقات طبيعية واتفاقات سلام رسمية مع عدد من الدول العربية، إضافة إلى تعهد بضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.
وقال نتنياهو "أعتزم في السنوات القادمة إبرام اتفاقات للتطبيع والسلام مع عدد من الدول العربية"، واستذكر على وجه التحديد رحلته إلى عمان عام 2018 ، وهي دولة عربية لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية باسرائيل. بحسب ما أوردته وكالة معا.


وتعهد نتنياهو أيضا بتحقيق اتفاق عسكري تاريخي مع الولايات المتحدة من شأنه الحفاظ على حرية الجيش الإسرائيلي العمل في أي مكان.

 

اقرأ أيضا: ضاحي خلفان: 2020 ستشهد تطبيعا علنيا لدول عربية وإسرائيل

وتحسنت علاقات إسرائيل غير الرسمية مع عدد من الدول العربية المعتدلة منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة في يناير 2017 ، حيث دفعت الولايات المتحدة نحو تطبيع العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي. حتى الآن ، لدى إسرائيل معاهدات سلام رسمية مع مصر والأردن فقط.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 30-12-2019 01:57 م
أنت تكذب والدليل لو كان كلامك صحيح لما ذكرتها وكررتها للعلن ولاكنت فعلت أتفاقيات من زمن لكن أنت تكذب علئ شعبك بتفاقات سلام ولا يوجد اي منها علاقتك مع ولي العرص محمد سلمان علاقة مالية وقتصادية شخصية ووعود وهمية وغير هذأ وغير ما خفي