سياسة عربية

اليمن.. وزير يتهم رئيس الحكومة بـ"الانقلاب" على هادي

اتهم الجبواني عبد الملك بتوفير غطاء لسلطة الانقلاب المليشياوي وتنفيذ ما خططت له الإمارات نصا وروحا
اتهم الجبواني عبد الملك بتوفير غطاء لسلطة الانقلاب المليشياوي وتنفيذ ما خططت له الإمارات نصا وروحا

اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني، الخميس، رئيس الحكومة معين عبدالملك بتنفيذ "انقلاب" على الرئيس عبدربه منصور هادي، في عدن، بتخطيط إماراتي.


وقال الجبواني في تغريدة عبر "تويتر"، إن "عبدالملك عاد في 11 نوفمبر (تشرين ثان) الماضي إلى عدن، وباق حتى اليوم، مع رفض المليشيا (المجلس الانتقالي الجنوبي) تنفيذ اتفاق الرياض".


واعتبر أن هذا "انقلاب جديد من قبل رئيس الحكومة وداعميه ضد الرئيس هادي، بتأسيس غطاء لسلطة الانقلاب المليشياوي، وتنفيذ ما خططت له الإمارات نصا وروحا".


وتابع: "معين ينفذ انقلابا على الرئيس هادي في عدن، هذا ما يجري بالضبط".

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الأطراف المذكورة في التغريدة، حول الاتهامات التي ساقها الجبواني.

 

واتفاق الرياض وقع بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي، في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، ويتضمن تنفيذ جملة من البنود والترتيبات، بدأت بعودة رئيس الحكومة عبد الملك وعدد من الوزراء إلى عدن (جنوبا) لتفعيل مؤسسات الدولة.


وقاتل المجلس الانتقالي القوات الحكومية في محافظات جنوبية، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق الرياض، الذي ينص أحد بنوده على تقاسم الحقائب الوزارية بين محافظات الشمال والجنوب، لكن تطبيقه يواجه عراقيل واتهامات متبادلة بين الطرفين.

 

اقرأ أيضا: "الانتقالي" اليمني ينسحب من لجان "اتفاق الرياض"

التعليقات (1)
ربيع اليمن
الخميس، 02-01-2020 11:02 م
شعب....يذوق وبال امره!رئيس الحكومة لصرف الرواتب فقط ولهذا هو في منصبة وفي عدن.البلاد محتله حتى يمل ابن سعود!اعتقد بعد ليبيا اردوغان جاي عندنا ههههههههه بركاتك ياعم اردوغان