سياسة دولية

تعزيزات عسكرية أمريكية إضافية للخليج بعد اغتيال سليماني

ستنضم القوات الإضافية إلى قوات سبقتها إلى الكويت - جيتي
ستنضم القوات الإضافية إلى قوات سبقتها إلى الكويت - جيتي

قال مسؤولون أمريكيون الجمعة إن الولايات المتحدة ترسل قرابة ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

وستأتي التعزيزات من قوة الاستجابة العالمية للفرقة 82 المحمولة جواً والتي قدمت بالفعل عدة مئات من القوات الإضافية إلى المنطقة في وقت سابق من هذا الأسبوع مع تزايد التوتر بسبب الهجوم على السفارة الأميركية في بغداد.

وتأتي هذه الخطوة إثر مقتل سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي قالت واشنطن إنه كان وراء هجمات على منشآت أميركية في العراق في الأشهر الأخيرة.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن القوات ستنضم إلى زهاء 750 جنديا أُرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.

 

اقرأ أيضا: قومي إيران : ردنا على الاغتيال سيشمل المنطقة والضريبة عالية

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل سليماني في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.

واتهمت الوزارة، في بيان، سليماني بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وهددت أعلى هيئة أمنية بإيران، الولايات المتحدة بانتقام قاس عقب اغتيال سليماني، مؤكدة على أن واشنطن ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا لها بغرب آسيا.

وشدد المجلس الأعلى للأمن القومي (أعلى هيئة أمنية) في بيان، أن "الهجوم على سليماني أكبر خطأ استراتيجي ترتكبه أمريكا وسيكون وبالا عليها".

وأضاف مهددا أن هناك "انتقاما قاسيا ينتظر المجرمين الذين يقفون وراء اغتيال سليماني"، محملا الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عواقب عملية الاغتيال.

وأشار إلى أن الرد على اغتيال سليماني سيشمل المنطقة بأسرها، وأن الولايات المتحدة ستدفع ضريبة غالية، لن تنجو منها بسهولة.

التعليقات (3)
جاهل من البلاد الاسلاميه
السبت، 04-01-2020 08:23 ص
كانل مصطفى,اشرب كوب عصير ليمون حتي تبرد علي نفسك,ايران لن ترد علي المعلم الامريكي لانها تعرف العواقب بالنسبه لنا نحن الجهله فنرحب باقتتال الاعداء وليحترق الجميع
كانل مصطفى
السبت، 04-01-2020 04:59 ص
سيرى العالم الرد الايراني على الوحوش الاميركان ،ومتى يستيقظ بعض الجهلة في البلاد الاسلامية لديهم مشاعر عدائية على ايران اكثر من الدواعش الوحوش والاميركان الجناة والقتلة المحتلين للعراق!!!
لن يفعلوا شيئاً ضد أمريكا
الجمعة، 03-01-2020 07:37 م
هو مجرد تهويش لن ينفذوه. هل رأيتم العشرات والعشرات والعشرات من الهجمات الإسرائيلية ضد قواتهم وتجهيزاتهم في سوريا: لم يردوا عليها ويبدو أنهم يتبعون سياسة السفاح بشار التي يعلنها منذ 20 عاماً وقبله أبوه: "سنرد في الوقت المناسب والمكان المناسب". ولن يأتي هذا الوقت المناسب ولن يوجد المكان المناسب. أعتقد أنهم لو ردوا فسيكون ضد أهل السنة: هذا دأبهم هؤلاء المجرمين الشيعة. كم ألف مسلم قتله المجرم سليماني والمجرم الإيراني نائب رئيس الحشد وقواتهما. لن يحزن لموتهم أحد من أهل السنة.

خبر عاجل