سياسة عربية

البرادعي ينتقد "الاستقطاب المدمر" في المجتمعات العربية

البرادعي قال إن "وجود مليشيات داخل الأوطان العربية نتيجة فشلنا في التوصل إلى لحمة وطنية وتوافق مجتمعي"- جيتي
البرادعي قال إن "وجود مليشيات داخل الأوطان العربية نتيجة فشلنا في التوصل إلى لحمة وطنية وتوافق مجتمعي"- جيتي

انتقد مدير وكالة الطاقة الذرية الدولية السابق، والسياسي المصري، محمد البرادعي، ما وصفه بـ "الاستقطاب المدمر" في معظم المجتمعات العربية، داعيا لتجنب الخلافات، والعيش المشترك بين الجميع.

وقال، في تغريدة له على "تويتر": "عندما نتحدث عن مليشيات داخل الأوطان أليس هذا نتيجة فشلنا في التوصل إلى لحمة وطنية وتوافق مجتمعي؟ وعندما نتحدث عن جيران يدبرون لنا المكائد أليس هذا نتيجة تشرذمنا؟ كم سيتغير الحال فيما بيننا ومع الغير إذا توحدت رؤيتنا ومواقفنا وأفعالنا. الحل ليس صعبا: معا نحيا ومعا نستطيع".

 

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) January 4, 2020

 

 

اقرأ أيضا: البرادعي يعرب عن خشيته من حرب عالمية ويدعو العرب للتكاتف

وأضاف البرادعي: "هل استمرار الحروب بيننا كعرب هو طريق الخلاص؟ هل الاستقطاب المدمر في معظم مجتمعاتنا هو طريق التقدم؟ هل تفاقم الخلافات مع جيراننا أصحاب التاريخ المشترك هو طريق الاستقرار؟ أعلم حجم الخلافات والغضب والكراهية وغياب الثقة، ولكني أعلم أيضا أن استمرار الوضع القائم هو طريق مسدود".

 

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) January 4, 2020

 

التعليقات (2)
مصري
السبت، 04-01-2020 06:45 م
هل أخذت إذن من السيسي قبل ان تقول هذا الكلام يا برادعي، ومش خايف يتعمل فيك زي احمد شفيق وغيره لما أتعلق في البدروم بعد ما اخد شلوط من الإمارات؟
رشدي
السبت، 04-01-2020 06:20 م
طريق مسدود على اللي مسكره على نفسه بالجهل والأنانية والتكبر والطغيان والليالي الملاح ونسج المكائد ومضيع أرضه وعرضه وشعبه وماله ودينه ومخوي الجن والعدو ضد أخوه ويتيح الفرصة لأي كان يلهف كل ذه يبقى الواد ده ايه..؟ الكلام مش للصايع لكن لكل الحكام وهذه الأشكال هي نبتتها كذه تعمل معها ايه يا برادعي