سياسة عربية

جماعة الحوثي تدعو للتظاهر تنديدا باغتيال سليماني

عبد الملك الحوثي نعى سليماني ووصفه بالشهيد الأكبر- تويتر
عبد الملك الحوثي نعى سليماني ووصفه بالشهيد الأكبر- تويتر

دعت جماعة الحوثي في اليمن، إلى تنظيم مسيرة جماهيرية تنديدا باغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي، أبو مهدي المهندس،في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة، عصر غدا الإثنين.


ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، عن اللجنة المنظمة للمسيرة، دعوتها للمشاركة الواسعة  في مسيرة جماهيرية ستنظم غدا الإثنين.


وبحسب اللجنة فإن هذه المسيرة تأتي تنديدا بما وصفته "الاعتداء الأمريكي وارتكابه جريمة الاغتيال للقائدين المجاهدين سليماني والمهندس، ورفاقهما".

 

إقرأ أيضا: بدء مراسم تشييع سليماني والمهندس بإيران.. وحشود كبيرة (شاهد)

 

وكان زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قد نعى في بيان له، الجمعة، القائد العسكري الإيراني، سليماني واسماه بـ"الشهيد الكبير"، وهاجم الولايات المتحدة ووصفها بـ"الشيطان الأكبر"، متوعدا في الوقت ذاته بأن دماء سليماني ورفاقه "لن تذهب هدرا".


فيما طالب القيادي الحوثي البارز، ورئيس ماتسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي برد سريع ومباشر على اغتيال الجنرال سليماني وقال: "الرد السريع والمباشر في القواعد المنتشرة هو الخيار والحل"، في إشارة منه إلى القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.


وفجر الجمعة، قتلت مقاتلات أمريكية الجنرال الإيراني، قاسم سليماني ورفيقه، أبو مهدي المهندس، بعد استهداف سيارة تقلهما في مطار بغداد.

التعليقات (0)