سياسة عربية

الملك سلمان يدعو إلى قمة للدول المطلة على البحر الأحمر

حضر وزراء خارجية عدة دول عربية وأفريقية إلى الرياض- واس
حضر وزراء خارجية عدة دول عربية وأفريقية إلى الرياض- واس

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قادة الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، إلى اجتماع، لمباحثة قضايا مشتركة، أبرزها الملفات الأمنية، والملاحة البحرية.

 

الملك سلمان وخلال استقباله وزراء خارجية دول عربية وأفريقية مطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بحث تطوير التعاون المشترك، ولا سيما الأمور المتعلقة بالأمن.

 

والدول التي حضرت إلى الرياض، ووقعت مع الملك سلمان على تأسيس "مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن"، هي "مصر، الأردن، أرتيريا، اليمن، السودان، جيبوتي، الصومال".

 

بدوره، شدد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، على ضرورة تسريع وتيرة تعاون وتعزيز القدرات لمواجهة أي مخاطر أو تحديات تواجه المنطقة، والعمل على حماية أمن البحر الأحمر وخليج عدن، من أي مخاطر أو تحديات.

وقال الأمير فيصل بن فرحان خلال اجتماع وزراء خارجية الدول المطلة للبحر الأحمر، إن المملكة "حريصة كل الحرص على التنسيق والتعاون مع شقيقاتها الدول الأعضاء في هذا المجلس، لمواجهة تلك التحديات والمخاطر التي تحيط بنا من كل جانب، ولا بد لي أن أشيد بكل ما قدمتموه من جهد وتعاون خلال الفترة الماضية، لكي نحقق ما نصبو إليه".

 

وتابع أن "هذا الاجتماع سيتم خلاله إقرار ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، تمهيداً لقادة الدول في اجتماع القمة الذي سيدعو له الملك سلمان بن عبد العزيز".


اقرأ أيضا: السعودية تحرم صحفيا معتقلا من وداع طفله المتوفى

التعليقات (1)
ربيع اليمن
الإثنين، 06-01-2020 05:01 م
المشاريع الفاشلة ادمان سعودي! هذه الدول كلها شحاتة وجوعانة وعايزيين يحلبوا بقرة ابن سعود اذا ابقى ترامب في ضرعها مايسد رمقهم! تركيا المقصوده طبعا! وهذي الدول سوف تهرب اول ما ح تسمع اسم تركيا!اقول لك يا ابن سعود تحالف مع الحوثي وجماعتة يمكن يفيدوك! امحقها من مملكة وامحقها من اسرة مالكة ملحدة