رياضة دولية

السيتي يقترب من نهائي "الرابطة" بثلاثية في شباك المانيو

مواجهة ذهاب نصف النهائي الأخرى ستقام الأربعاء بين ليستر سيتي وأستون فيلا- الموقع الرسمي للسيتي
مواجهة ذهاب نصف النهائي الأخرى ستقام الأربعاء بين ليستر سيتي وأستون فيلا- الموقع الرسمي للسيتي

اقترب مانشستر سيتي من بلوغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد أن حسم "الدربي" في عقر دار مانشستر يونايتد (أولد ترافورد) بنتيجة (1-3)، في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي.

 

افتتح المان سيتي باب التسجيل في الدقيقة 17، بهدف رائع بقدم البرتغالي بيرناردو سيلفا، الذي أطلق تصويبة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الإسباني دافيد دي خيا. وفي الدقيقة 33 ترجم النجم الجزائري رياض محرز أفضلية "الستيزنس" في الشوط الأول بهدف ثان، بعد تمريرة حريرية من المتألق سيلفا، لينفرد النجم الجزائري بدي خيا ويراوغه ببراعة، ثم يسكن الكرة في الشباك.

 

لم تكد تمر 6 دقائق حتى أضاف السيتي هدفا ثالثا، ولكن هذه المرة بمساعدة النيران الصديقة عن طريق اللاعب الشاب أندرياس بيريرا بالخطأ في مرماه. وفي الشوط الثاني، سجل نجم وهداف المان يونايتد ماركوس راشفورد هدف حفظ ماء الوجه لـ"الشياطين الحمر" في الدقيقة 70 بعد تمريرة بينية من ماسون جرينوود. وثأر رجال الإسباني بيب غوارديولا بهذا الانتصار لخسارتهم في عقر دارهم في دجنبر الماضي أمام المان يونايتد (1-2) في البريميير ليغ.

 

وبهذه النتيجة، يقترب السيتي من بلوغ النهائي واستمرار حملة الدفاع عن لقبه، لا سيما أنه سيستضيف مباراة الإياب على ملعبه (الاتحاد) يوم 29 من الشهر الجاري.

 

ويسعى السيتي لاستكمال مسيرته في البطولة والتتويج باللقب في النهائي الذي سيحتضنه ملعب (ويمبلي) أول مارس المقبل، ليضيف الكأس السابعة له، ويصبح على بعد لقب وحيد من ليفربول، الأكثر تتويجا باللقب، الذي لم يفز باللقب منذ (2011-12).

 

يذكر أن مواجهة ذهاب نصف النهائي الأخرى ستقام الأربعاء بين ليستر سيتي وأستون فيلا على ملعب (باور كينج ستاديوم)، بينما سيحتضن ملعب (فيلا بارك) مواجهة الإياب يوم 28 من هذا الشهر.

0
التعليقات (0)