سياسة دولية

طهران تكشف أهدافا مهددة بالقصف في دول الخليج

قال ربيعي إن القواعد الأمريكية في دول الخليج قد يتم استهدافها- جيتي
قال ربيعي إن القواعد الأمريكية في دول الخليج قد يتم استهدافها- جيتي

كشف مسؤول إيراني عن وجود أهداف مهددة بالقصف في دول الخليج، في سياق الرد الإيراني على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، إن بلاده قد تقصف القواعد العسكرية الأمريكية في دول الجوار.

 

ونوه بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني، بأن دول الخليج بحد ذاتها غير مستهدفة من قبل طهران، وأن القواعد الأمريكية هي الهدف فقط.

 

وزاد ربيعي بأن إسرائيل متورطة في عملية اغتيال سليماني، الذي كان يقود فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

وتابع: "إسرائيل نأت بنفسها ونحن متأكدون أن الكيان الصهيوني لم يكن بعيدا عن هذه الجريمة".

 

وكانت طهران أعلنت أن عشرات الصواريخ الباليستية استهدفت مركزا تستخدمه واشنطن في قاعدة عين الأسد بالعراق، دون أن تكشفها الرادارات الأمريكية.


من جانبه، اعتبر وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، أن الهجمات الصاروخية "دفاع مشروع عن النفس"، وأن تقييم واشنطن للرد الإيراني ينبغي ألا يكون مبنيا على "أوهام".

وأضاف: "تحركنا كان دفاعا مشروعا عن النفس وينبغي أن تتجنب الولايات المتحدة تقييمه استنادا إلى أوهام".

وكان ظريف قد نشر تغريدة عبر تويتر في وقت سابق، قال فيها: "أخذنا إجراءات متكافئة، دفاعا عن النفس، وانتهينا.. لا نسعى للتصعيد أو الحرب".

 

اقرأ أيضا: تصريحات قادة إيران: انتقمنا وباب التصعيد مفتوح

التعليقات (4)
حياه القلوب مصر
الأربعاء، 08-01-2020 08:04 م
ان انتاج الجيوش العربيه من الخضار والمعلبات جعل منها الاول فى العالم اختراع وظائف قتاليه فى غايه من الاهميه مثل مقاتل خط جمبرى وظابط قرموط وفيفى عبده ام مثليه هم يا ساده ابطال على شعوب عزل لا يحملون الا الصمت والخوف والجوع والجهل انظر الى واحد منهم عدو الله بشار النعجه هو ايضا مقاتل خط لوطى للروس واسياده الصهاينه والامريكان يوما ما شعوب العرب تريد حرق الانظمه المستبده
امازيغي
الأربعاء، 08-01-2020 07:29 م
التكتيك الايراني ليس كتكتيك العربان الجربان فهي بمقتل سليماني ستتفاوض كدولة قوية من اجل : الاتفاق النووي + هيمنة على الخليج + اخراج او احراج القوات الامريكية الموجودة داخل دول الخليج وبهذا ستنال مرادها وسيبيع ترامب العربان وكما يقول المثل المغاربي : راحو العرب في دريز الخيل ( ان العرب ستدوسهم حوافر البغال والحمير لا حوافر الاحصنةلانها اشرف من وجوههم)
-
الأربعاء، 08-01-2020 06:55 م
يبدو اننا امام مشهد سنعتاد فيه ان نرى اميركا تُضرب من قبل مليشيات وجيوش دون رد.
-
الأربعاء، 08-01-2020 06:46 م
قوة الضربة الايرانية ليست في حجم الدمار او بالاثر التدميري الهزيل بل القوة في الررد الايراني يكمن في ان ايران فتحت الباب امام دول اخرى للتجروء بضرب قواعد اميركية دون حساب في المستقبل ، وفتحت الباب امام ترمب في حلب المزيد من المال من الخليج وخصوصا السعودية والامارات لأن البعبع الايراني لديه قدرة على تصنيع صواريخه اما الخليج فيشتريها بمبالغ خيالية