سياسة عربية

الخزعلي: لم تنطلق ساعة الصفر للرد على اغتيال "المهندس"

قال الخزعلي إن "الرد لن يكون أقل من الرد الإيراني على اغتيال سليماني"- أرشيفية
قال الخزعلي إن "الرد لن يكون أقل من الرد الإيراني على اغتيال سليماني"- أرشيفية

نفى زعيم "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي الخميس، مسؤولية الحشد الشعبي عن استهداف السفارة الأمريكية الأربعاء بصاروخين، ورجّح أن يكون "بإشراف المخابرات الأمريكية نفسها، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم بذلك، من أجل التشويش وإرباك الوضع"، وفق قوله.


ومساء الأربعاء، سقط صاروخان في محيط السفارة الأمريكية التي تقع ضمن المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط بغداد، دون وقوع خسائر بشرية.


وأكد الخزعلي في بيان له، أن "ساعة الصفر لم تنطلق"، للرد على اغتيال الولايات المتحدة لنائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الذي كان برفقة قائد فليق القدس الإيراني قاسم سليماني، أثناء الضربة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: "انتقام إيران".. هدوء أمريكي وقلق دولي متواصل


وقال الخزعلي إن "الرد لن يكون أقل من الرد الإيراني على اغتيال سليماني، أما مجرد إطلاق صاروخين أخطآ هدفهما فلا يعني شيئا"، مضيفا أننا "لا نستهدف البعثات الدبلوماسية مطلقا، وحالا لا نستهدف السفارة الأمريكية، رغم الوجود العسكري والمخابراتي فيها، وإنما يتركز عملنا على الوجود العسكري بالدرجة الأساس".


وتابع: "نقولها من جديد لقوات الاحتلال الأمريكي، بما أنكم رفضتم الانسحاب من أرض العراق، فترقبوا الرد العراقي المزلزل، وإن غدا لناظره لقريب"، بحسب تعبيره.

 
التعليقات (0)