حقوق وحريات

النفيسي يؤكد استعداده للمثول أمام القضاء الكويتي.. لماذا؟

أكد النفيسي أنه يحرص على الحضور دون تغيب أو تأخير في جميع القضايا التي تعرض لها أمام النيابة والقضاء
أكد النفيسي أنه يحرص على الحضور دون تغيب أو تأخير في جميع القضايا التي تعرض لها أمام النيابة والقضاء

أكد المفكر الكويتي وأستاذ العلوم السياسية، عبد الله النفيسي، استعداده للمثول أمام القضاء في بلاده في الوقت الذي تحدده المحكمة، وذلك على خلفية القضية المرفوعة ضده بشأن "الإساءة للإمارات".

وقال النفيسي، في بيان عبر حسابه على "تويتر"، إنه تلقى في 5 كانون الثاني/ يناير الجاري قرار ضبط وإحضار ومنع من السفر، على خلفية القضية التي رفعتها وزارة الخارجية الكويتية ضده، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي إشعار للقضية خلال الفترة التي سبقت الإجراء القضائي الأخير.

وأكد أنه يحرص على الحضور دون تغيب أو تأخير في جميع القضايا التي تعرض لها أمام النيابة والقضاء.

 

 

وكانت محكمة الجنايات في الكويت أمرت بضبط وإحضار النفيسي، على خلفية الدعوة المقامة ضده في قضية "الإساءة لدولة الإمارات".

وقررت المحكمة، التي عقدت الأحد برئاسة المستشار محمد غازي المطيري، ضبط وإحضار الكاتب عبدالله النفيسي؛ لتخلفه عن حضور جلسة المحكمة في القضية المقامة ضده على خلفية "الإساءة إلى الإمارات".

وأجّلت النظر في القضية، وأصدرت المحكمة قرارها؛ بسبب عدم حضور النفيسي للمحكمة، رغم إعلانه، وأجلت القضية إلى جلسة الثاني من شباط/ فبراير المقبل.

 

اقرأ أيضا: قاض كويتي يأمر بضبط النفيسي بقضية "الإساءة للإمارات"

6
التعليقات (6)
سعاد الصليحي
الخميس، 16-01-2020 11:21 م
لم يعد خافيا على كل انسان يحمل ذرات انسانية ان دويلة القذارات الصهيونية تعمل على تدمير الوطن العربي بكله فهي دمرت اليمن وما زالت تحت مسمى دول التحالف وتدمر اليوم ليبيا والسودان وتخرب في تونس والجزائر والصومال وكل شبر في امة العرب وكأنها صهيونيه تثأر من كل عربي مسلم فلماذا نستغرب
محمد يعقوب
السبت، 11-01-2020 10:01 م
ألمفكر الكويتى عبدالله النفيسى، لا ينطق عن الهوى، ولا يخاف من قول الحق لومة لائم. إذا كان النفيسى قد هاجم ألإمارات، فهو على حق. يكفى ألإمارات ما تقوم به في اليمن من قتل وتدمير وتشريد وتيتيم، يكفى هذا وذاك ألإمارات لتكون عرضه للنقد والإستنكار. ياليت ألإمارات توقفت عند هذا وذاك، فهى تقوم وبالتعاون التام مع العدو الصهيوني بتدمير القضية الفلسطينية وأهلها.
محمد قذيفه
الجمعة، 10-01-2020 09:43 ص
الباطل لن يهزم الحق مهما حاولوا وسلطة الامارات هي سلطة فتنة وهي السوس الذي فرق العرب فالله معك يادكتور
مصري
الجمعة، 10-01-2020 08:49 ص
و هل يوجد في الكويت قضاء ؟
ابوعمر
الجمعة، 10-01-2020 07:38 ص
غريب وعجيب أمر وتصرفات هؤلاء(القضـاة الكويتيين)..كنا نعتقد أنهم من الأشراف..فتبين أنهم من ال..................... وهل يعقل اعتبار شواذ ومنحرفي دويلة الانحراف الامارات من الفئة الآدمية التي يسمع لها ويستجاب...أوليس الشواذ رفع عنهم القلم يا(قضاة الكويت)....