سياسة دولية

سياسي إيراني: ضحينا بسليماني وبوتين حصد

"مطهري" ألمح إلى اعتباره الوجود الروسي في سوريا احتلالا- تويتر
"مطهري" ألمح إلى اعتباره الوجود الروسي في سوريا احتلالا- تويتر

انتقد السياسي البارز وعضو البرلمان الإيراني، علي مطهري، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى سوريا، بعد اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق قدس بالحرس الثوري.

وفي تغريدة عبر تويتر، اعتبر مطهري أن زيارة بوتين إلى سوريا تعكس "استغلال" روسيا لـ"التضحيات الإيرانية"، ووصف سلوكه بـ"المهين"، في إشارة إلى طريقة تعامله مع رئيس النظام بشار الأسد، ولا سيما جلب الأخير لعقد اللقاء بين الجانبين في قاعدة روسية.

اقرأ أيضا: ما دلالات نشر "الفيلق الخامس" المدعوم روسيا على حدود لبنان؟

 

 


وشبّه النائب الإيراني ذلك بتصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العراق وأفغانستان، في تلميح إلى اعتباره الوجود الروسي في سوريا احتلالا.

ونشر موقع "انتخاب" المقرب من الرئيس الإيراني حسن روحاني هجوم النائب مطهري علي بوتين، ما يعكس استياء عاما في طهران.

التعليقات (3)
ابوعمر
السبت، 11-01-2020 07:29 ص
هاقد عدنا يا صلاح الدين....هذا هو لسان حال الصليبي القذر بوتين وهو يشير بيده لقبر المجاهد والفاتح والمقاوم صلاح الدين الايوبي...............ألا لعنة الله على اللقطاء أبناء اللقطاء العساكر الأعراب وجنرالاتهم أقذر اللقطاء على الاطلاق
احمد
الجمعة، 10-01-2020 06:01 م
طبيعه الشيعه منذ ايام ابن العلقمي و لليوم الخيانه و هي القاسم المشترك بين العبادي و الاسد و لذلك لم يحسب ترامب و بوتين لهما حساب بل ان ضربوهما بالنعال فلا غرابه لان هذا هو قدرهما و قدر كل شيعي فالشيعه لم يفتحوا يوما بلد و يدخلوا اهله الاسلام و لم يسدوا للمسلن الا الفتن و القتل و التآمر مع الكافر على الامه الاسلاميه
قددد
الجمعة، 10-01-2020 05:37 م
لا تستعجل سيد مظهري تصادمكم و فتالكم مع بوتتين قادم لا محالة