سياسة دولية

مذيعة إيرانية تعلق على اعتراف طهران بإسقاط "طائرة" بالخطأ

أسفرت كارثة إسقاط الطائرة عن مقتل جميع ركابها الـ176 ومعظمهم من الإيرانيين الكنديين- جيتي
أسفرت كارثة إسقاط الطائرة عن مقتل جميع ركابها الـ176 ومعظمهم من الإيرانيين الكنديين- جيتي

علقت مذيعة في التلفزيون الإيراني السبت، على اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ، بعد نفيها في بداية الحادثة ذلك.


وقالت المذيعة الإيرانية إلميرا شريفي في تغريدة على موقع "تويتر": "صمتم في الوقت الذي كان ينبغي لكم فيه أن تتقدموا بالاعتذار والتوضيح! لماذا تحرجوننا أمام الجمهور؟".

 

 

 

 

يذكر أن التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن السبت، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي، حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة، وأسقطت نتيجة خطأ بشري، وقال إنه "ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك".

 

اقرأ أيضا: إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية بـ"الخطأ".. وتلوم أمريكا


من جهته، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده تشعر بأسف "عميق" لإسقاط طائرة مدنية أوكرانية، معتبرا ذلك "مأساة كبرى وخطأ لا يغتفر".


ووقعت الكارثة التي أسفر تحطمها عن مقتل جميع ركابها الـ176، معظمهم من الإيرانيين الكنديين، ولكن أيضا بينهم أفغان وبريطانيون وسويديون وأوكرانيون، بعد ساعات قليلة من إطلاق طهران صواريخ على قواعد يستخدمها الجيش الأمريكي في العراق.


ويعد الحادث أسوأ كارثة طيران مدني تشهدها إيران منذ العام 1988م، عندما أعلن الجيش الأمريكي إسقاط طائرة تابعة لخطوط الطيران الإيرانية بالخطأ، ما أسفر عن مقتل 290 شخصا كانوا على متنها.

 
التعليقات (0)