سياسة دولية

عسكريون سعوديون سيُطردون من أمريكا بعد حادث فلوريدا

السعوديون الذين سيتم طردهم غير متهمين بمساعدة الضابط السعودي الذي قتل ثلاثة بحارة أمريكيين- جيتي
السعوديون الذين سيتم طردهم غير متهمين بمساعدة الضابط السعودي الذي قتل ثلاثة بحارة أمريكيين- جيتي

ذكرت محطة (سي.إن.إن) يوم السبت إنه سيتم طرد أكثر من 12 عسكريا سعوديا يتدربون في قواعد عسكرية أمريكية من الولايات المتحدة عقب مراجعة أجرتها وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) نتيجة حادث إطلاق ضابط في سلاح الجو السعودي النار داخل قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا في السادس من ديسمبر كانون الأول مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.


وقالت المحطة نقلا عن مصادر لم تذكر اسمها إن السعوديين الذين سيتم طردهم غير متهمين بمساعدة الضابط السعودي الذي قتل ثلاثة بحارة أمريكيين في قاعدة بينساكولا.

 

وقالت المحطة: "عثر لدى عدد من الطلاب العسكريين السعوديين المطرودين مواد اباحية خاصة للأطفال وبعضهم متهمين بميولهم نحو منظمات متطرفة".


ولم يرد البنتاجون ووزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي والسفارة السعودية في واشنطن على طلبات للتعليق.

 

وكان البنتاجون قد أعلن في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول وقف التدريب العملي لكل العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة بعد الحادث.

 

وأعلن البنتاجون بعد ذلك في 19 ديسمبر / كانون الأول إنه لم يجد أي تهديد بعد مراجعة نحو 850 طالبا عسكريا من السعودية يدرسون في الولايات المتحدة.


وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن المحققين الأمريكيين يعتقدون أن الضابط السعودي محمد سعيد الشمراني(21 عاما) قام بهذا العمل بمفرده قبل أن يقتله أحد نواب قائد الشرطة بالرصاص.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 12-01-2020 03:26 م
ما أشبة حادثة فلوريداء بحادثة قتل زوج نانسي عجرم مستحيل أن يقتل من تلقائي نفسة خاصة عندما جاء لامريكا ثم عاد ونفذ عملية القتل تتشابة طبق الاصل مع طريقة سفري جأت الي اروبا وعدت ثم جأت وطلبت اللجواء وخصوصاً قبل الحادثة كنت أفكر بطريقة طلبي للجواء وكنت أستذكر كيف جأت ثم عدت ثم جأت ثم طلبت لجواء ثم بعدها بأسبوع وقع الحادث ولانة يتابعني بلقمر الصناعي الاسرائيلي ويقراء أفكاري وخصوصاً قتل خاشقجي طريقة قتلة من قراءة افكاري وطريقة قتل الفغم ايضا قرئها مني