حول العالم

لهذا تم نقل كاردينال مدان بالتحرش من سجنه بأستراليا

بيل (78 عاما) عمل وزير مالية الفاتيكان السابق وكان مستشارا مقربا للبابا فرنسيس الأول- جيتي
بيل (78 عاما) عمل وزير مالية الفاتيكان السابق وكان مستشارا مقربا للبابا فرنسيس الأول- جيتي

ذكرت وسائل إعلام أسترالية أنه تم نقل الكاردينال الأسترالي المدان بالتحرش الجنسي بالأطفال، جورج بيل، إلى منشأة أخرى.

وتسبب تحليق طائرة مسيرة بالقرب من حديقة للزائرين أعلى سجن "ملبورن أسيسمنت" بنقل "بيل" إلى منشأة محاطة بإجراءات أمنية مشددة في ولاية فيكتوريا، بحسب ما أوردته " وكالة أسوشيتد برس الأسترالي".

ولم تذكر هيئة "فيكتوريا كوريكشن"، المسؤولة عن جميع السجون والسجناء في الولاية، بشكل محدد أنه تم نقل بيل، قائلة إنها "لا تناقش حالات فردية فيما يتعلق بالسجناء أو المواقع".

لكن متحدثا باسم وزارة العدل في فيكتوريا قال، الأحد، إنه "يمكن التأكيد أن هناك حادثا يتعلق بتحليق طائرة مسيرة أعلى سجن ملبورن أسيسمنت يوم الخميس التاسع من كانون الثاني/ يناير الجاري".

 

اقرأ أيضا: السجن ست سنوات لكاردينال أسترالي لإدانته باعتداءات جنسية

وأوضحت وسائل إعلام أسترالية أنه "من غير القانوني تحليق طائرات مسيرة بالقرب من السجون في فيكتوريا، وهي جريمة يمكن أن تعرض مرتكبها لعقوبة السجن لمدة تصل إلى سنتين".

ورجحت أن "استخدام الطائرة المسيرة كان محاولة للحصول على صور ذات قيمة عالية لبيل، الذي تم تشغيله في الحدائق في السجن".

تجدر الإشارة إلى أن بيل (78 عاما)، وزير مالية الفاتيكان السابق والذي كان ذات يوم مستشارا مقربا للبابا فرنسيس الأول، بدأ في آذار/مارس الماضي قضاء عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات.

وكان قد تمت إدانته في عام 2018 بالاعتداء الجنسي على اثنين من صبية الجوقة الموسيقية في كاتدرائية القديس باتريك في عامي 1996 و1997 عندما كان رئيس أساقفة ملبورن.

التعليقات (0)