سياسة عربية

حكومة كردستان العراق تهاجم نصر الله وتصفه بـ"الرعديد"

قال نصرالله إن مسعود البرزاني انتابه الخوف وكان يرتجف عند هجوم داعش على أربيل- تويتر
قال نصرالله إن مسعود البرزاني انتابه الخوف وكان يرتجف عند هجوم داعش على أربيل- تويتر

هاجمت حكومة كردستان العراق الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بشدة، ووصفته بـ"الرعديد" الذي لم ير "نور الشمس منذ سنين لاختبائه في الأقبية". وفق شبكة "رووداو" الكردية.

الهجوم الكردي الغاضب جاء ردا على ما جاء في خطاب نصر الله الذي ألقاه الأحد، وقال فيه إن رئيس حكومة كردستان السابق مسعود برزاني انتابه الخوف وكان يرتجف عند هجوم داعش، وأن قاسم سليماني هو الذي أبعد خطر داعش عن أربيل.

وردا على ذلك قال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان العراق، جوتيار عادل، إن "قوات البيشمركة هي التي دافعت عن أربيل وعن كردستان وليس غيرهم".

وقال عادل في بيان: "أثار استغرابنا هجومكم بصوت هزيل وأسلوب صبياني على إقليم كوردستان وعلى زعيم أمة. إنك يا من لم تر نور الشمس منذ سنين لاختبائك في الأقبية، تهين وتهزأ بشعب بطل. كان عليك بدلا عن هذا التهجم غير المبرر، أن تدافع عن شعب مضطهد يعاني الظلم منذ سنين".

وأضاف أن "قوات البيشمركة هي التي دافعت عن أربيل وعن كردستان وليس غيرهم. لكننا رغم ذلك شكرنا كل من ساعدنا، أما الشخص الذي تقول إنه كان يمثلكم وشارك في زيارة الرئيس البارزاني، فلا بد أنه الشخص نفسه الذي كان يحلم مع أمثاله في أيام 16 و20 و26 تشرين أول/أكتوبر 2017 باحتلال كردستان، لكنهم أرغمت أنوفهم في مواجهة صمود البيشمركة ودفاعهم البطولي، وقبرت أحلامهم".

وتابع البيان، "إنك يا من لا تجرؤ على رفع رأسك خوفا من أعدائك، ما الذي يجعلك تتحرش بشعب لا رابط يربطك به؟"، موضحا أن "الرئيس البارزاني هو رمز صمود أمة وأنت أيها الرعديد أصغر بكثير من أن تتطاول عليه".

التعليقات (5)
ابودلو
الثلاثاء، 14-01-2020 06:12 ص
ايران سبب مأسي العراقيين وباعتراف شيعة العراق واصبح واضحا لدى الجميع ايران ليست عدوة اسرائيل وامريكا هي الد عدو للعرب وصاحب سعادة جيش القدس تقاتل شرقا وغربا يااعداء الاسلام لماذا لا تقاتلون اسرائيل لوكنتم ضداليهود احفاد صلاح الدين ليسوا بحاجة لا لسليماني ولاحزب الله لدينا قديم وطويل لانرخص للاعداء
امين احمد
الإثنين، 13-01-2020 10:17 ص
الحمدلله ظهرت الحقائق وتستطيع اسرائيل أن تغتاله كما اغتالت مغنية وغيره كما اغتالت امريكا سليماني وكان تحت أنظارهم وانتهى دوره ونصر الله لم ينتهي دوره بعد وكذلك الاسد
الوضع العربي المخزي
الإثنين، 13-01-2020 09:15 ص
اعطني اعلاما بلا ضمير اعطك شعبا بلا وعي , ما يدعى كردستان هي ولاية تابعة لما يدعى الكيان الصهيوني , يوجد كثير من الاكراد يرفضون تصرف حكومتهم العميلة للكيان ولاكن بمساعدة الكيان و ال سلول ال ناقص اصبحت كردستان تطبق نظرية ال سلول بتصفية اي معارض للكيان او سجنه لمدد طويلة , ما تسميه زعيم الامة خنجر مسموم في ظهور الكرد اولا بتسليم جميع مناطق الكرد للكيان
محمد
الإثنين، 13-01-2020 05:25 ص
كلكم كلاب .... تتعاونون مع أعداء الأمة ... وهدفكم التفتيت ..... وكل منكم يدعي الوطنية والبطولة
عربي كردي
الإثنين، 13-01-2020 03:49 ص
مخطيءٌّ من ظن يوماً ....ان للثعلب دينا.

خبر عاجل