سياسة عربية

بومبيو: المجموعات المسلحة تنتهك سيادة العراق

بومبيو أعرب عن "الغضب" إزاء تعرض قاعدة "بلد" الجوية في العراق لهجوم صاروخي، مساء الأحد- جيتي
بومبيو أعرب عن "الغضب" إزاء تعرض قاعدة "بلد" الجوية في العراق لهجوم صاروخي، مساء الأحد- جيتي

أعرب وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن "الغضب" إزاء تعرض قاعدة "بلد" الجوية في العراق لهجوم صاروخي، مساء الأحد، واعتبر أن المجموعات المسلحة غير الموالية لبغداد تنتهك سيادة البلاد.

 

وفي تغريدة عبر تويتر، قال بومبيو: "غاضبون إزاء التقارير عن هجوم صاروخي جديد على قاعدة جوية عراقية. أصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى وأدعو حكومة العراق إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم على الشعب العراقي".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "هذه الانتهاكات المستمرة لسيادة العراق، من قبل مجموعات غير موالية للحكومة العراقية، يجب أن تنتهي".

 

 

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة عن قتل سليماني.. من أين صدر قرار الاغتيال؟

 

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن أن أيّا من أفراده أو أفراد التحالف الذي يقوده في العراق لم يكن في قاعدة "بلد"، عندما تم استهدافها بثمانية قذائف هاون.

بدورها أفادت مواقع محلية عراقية بأن عددا من أفراد قوات الأمن أصيبوا جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على القاعدة.

 

وتستضيف القاعدة، التي تقع في محافظة صلاح الدين وسط البلاد، قوات أمريكية، وتعرضت مؤخرا لهجمات متكررة.

 

وتعيش البلاد حالة توتر منذ اغتيال الولايات المتحدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي كان قائدا لفيلق القدس بالحرس الثوري، وأبي مهدي المهندس، الذي كان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فجر يوم 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، ورد إيران بقصف مواقع في العراق تضم قوات أمريكية، فجر الأربعاء، لا سيما قاعدة "عين الأسد".

التعليقات (1)
اسراء
الإثنين، 13-01-2020 09:49 ص
ايها الكاذب انتم من سلحهم ودربهم بحجة قتال داعش وكان بإمكانكم تسليح العشائر العراقية السنية وكان هذا طلب السعودية والأردن ولكن رفضتم وانتم من دعمهم بالطيران ودمرتم مناطق السنة وهجرتوهم إلى المخيمات وارتكبوا المجازر تحت انظاركم

خبر عاجل