سياسة عربية

نظام الأسد يبدأ العمل بهدنة إدلب ويحاول استغلالها لإخراج أهلها

النظام السوري دأب على قصف معرة النعمان سعيا للسيطرة عليها ميدانيا- جيتي
النظام السوري دأب على قصف معرة النعمان سعيا للسيطرة عليها ميدانيا- جيتي

بدأ النظام السوري، الاثنين، العمل بالهدنة التي دعت إليها روسيا وتركيا، في إدلب السورية، رغم تجاهلها لذلك يوم أمس الأحد.

 

وعوضا عن قصف الأهالي في إدلب كما اعتاد طيرانه على ذلك يوميا، ألقت طائرات النظام السوري منشورات ورقية فوق بلدات ومدن إدلب وريف حلب، الخاضعة لسيطرة المعارضة، تدعو الأهالي للخروج منها.

 

وبحسب الأوراق التي ألقاها النظام، فإنها تدعو إلى خروج الأهالي عبر "المعابر الإنسانية" التي أعلنها، أمس الأحد.

 

اقرأ أيضا: فشل اتفاق ثالث لتركيا وروسيا بإدلب بعد خروقات نظام الأسد

وكان النظام السوري أعلن الأحد عبر إعلامه عن تجهيز ثلاثة "معابر إنسانية" في مناطق الهبيط وأبو الظهور والحاضر بريفي إدلب الشرقي والجنوبي، داعيا سكان المنطقة للخروج إلى مناطق سيطرته مع توقف العمليات العسكرية، دون تسجيل خروج للمدنيين من تلك المعابر حتى الساعة.


وكتب النظام ما نصه: "أهلنا الكرام في محافظة إدلب والريف الغربي لمحافظة حلب، الجيش العربي السوري حريص على سلامتكم جميعا، ساعدونا لنتمكن من حمايتكم والحفاظ على حياتكم، سلامتكم في ترك مناطق المسلحين والتوجه إلى المعابر الرسمية التي فتحتها الدولة في مناطق الهبيط وأبو الظهور والحاضر، وهي جاهزة لاسقبالكم من الساعة الـ12:00 غدًا الاثنين".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: سكان إدلب يتحدثون عن توقف الضربات الجوية الروسية

وسبق أن سجلت محافظة إدلب خروقات عدة تمثلت بقصف مدفعي على بلدات ريف إدلب الجنوبي، بحسب المراصد العسكرية و"الدفاع المدني السوري"، إلى جانب اتهام الإعلام الرسمي للفصائل المقاتلة في إدلب بخرق الاتفاق وقصف مناطق سيطرة النظام في مدينة حلب شمالا وريف حماة غربا.

التعليقات (0)

خبر عاجل