سياسة عربية

الأسد يمنح سليماني "وسام بطل الجمهورية" ويشيد بتضحياته

غادر وفد سوري رفيع إلى إيران الأحد - وكالة الأنباء الإيرانية
غادر وفد سوري رفيع إلى إيران الأحد - وكالة الأنباء الإيرانية

استقبل وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، نظيره في النظام السوري، علي أيوب، في العاصمة طهران، وتسلم منه وسام "بطل الجمهورية العربية السورية".

ومنيح رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الراحل، قاسم سليماني،  الوسام بوصفه أعلى وسام عسكري.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد صرح وزير الدفاع السوري، أن زيارته إلى طهران جاءت بهدف تقديم التعازي لإيران بمقتل سليماني، مضيفا أن الأسد صرح في رسالة عزائه إلى المرشد الإيراني، علي الخامنئي، أن خطوات وتضحيات سليماني ستبقى حية في وعي الشعب السوري وجميع النبلاء والأحرار بالعالم.

 

اقرأ أيضا: وفد رفيع للنظام السوري في طهران.. وآخر إلى روسيا

وكانت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري نشرت، الأحد، أكدت أن وفدا رفيعا توجه من دمشق إلى طهران، يقوده رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس.

وقالت إن الوفد يهدف إلى "بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأحداث في المنطقة".

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر دبلوماسية أن "الوفد سيضم في عضويته نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ووزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب".

التعليقات (1)
رياض
الثلاثاء، 14-01-2020 04:52 ص
ان تضحيات سليماني ستبقى حية في وعي جميع أحرار العالم.لا اعرف من اين يأتون بهذه الكلمات.جميع احرار العالم يعلمون أن سليماني لم يقدم أية تضحيات بل أبدع في قتل الاحرار.الصحيح انه لو كان صادقا لقال:جميع احرار العالم يبصقون على قبرك انت وامثالك.