سياسة عربية

صحيفة مغربية: أمراء سعوديون وقطريون وإماراتيون بجنوب البلاد

أمراء خليجيون يتقاطرون على جنوب المغرب لقضاء إجازاتهم- (صحيفة مغربية)
أمراء خليجيون يتقاطرون على جنوب المغرب لقضاء إجازاتهم- (صحيفة مغربية)

كشفت مصادر مغربية النقاب عن تقاطر عدد من أمراء السعودية وقطر والإمارات على جنوب المغرب، بغرض قضاء إجازاتهم وممارسة هواية صيد الصقور والنسور وطائر الحبار.

وذكرت صحيفة "الأيام" المغربية اليوم الثلاثاء، أن ولي عهد البلاد الشيح محمد بن زايد آل نهيان، والمستشار الإماراتي المعروف مانع العتيبة، تمكنا من بناء قصرين فخمين، تتجاوز قيمة الواحد منهما 30 مليار سنتيم، بمدينة طاطا جنوب المغرب، وأنهما يترددان عليها بين الفينة والأخرى برفقة عائلتيهما وأصدقائهما، ليربوا هناك الطيور والصقور. 

وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة العيون أصبحت محجا للسعوديين، وقالت إن الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، المستشار الخاص لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وصل إلى مدينة العيون يوم 7 كانون الثاني (يناير) الجاري من مدينة مراكش، لقضاء إجازته مطاردا الصقور والنسور وطائر "الحبار".

 



وقالت الصحيفة: "الأمير السعودي، الذي سبق له أن شغل سابقا منصب نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصل إلى مدينة العيون، بتوصيات خاصة من طرف سفارة بلاده، التي راسلت، بحسب وثيقة مسربة، مديرية التشريفات بوزارة الخارجية المغربية، وطلبت منها “فتح الصالة الشرفية بمطار العيون لتسهيل إجراءات الأمير والسماح بدخول السيارات الخاصة لنقله من داخل صالة المطار”، برفقة مجموعة من مرافقيه".

وذكرت الصحيفة أيضا، أن مدينة بوجدور جنوب المغرب تحولت إلى وجهة مفضلة لأمراء قطر، وقالت: "خلال الأيام القليلة الماضية حط بها جوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الذي يهوى بدوره الصيد بواسطة النسور، ويمارس هناك هواياته المفضلة برفقة أفراد من عائلته وأصدقائه"، وفق الصحيفة.

التعليقات (0)

خبر عاجل