سياسة عربية

كتلة يتزعمها الفياض تدعو لإعادة تكليف عبد المهدي بالحكومة

أحاديث بين أوساط سياسية عراقية تتحدث عن إعادة ترشيح عبد المهدي بعد فشل شخصيات أخرى- جيتي
أحاديث بين أوساط سياسية عراقية تتحدث عن إعادة ترشيح عبد المهدي بعد فشل شخصيات أخرى- جيتي
دعت كتلة في البرلمان العراقي، يتزعمها رئيس هيئة "الحشد الشعبي"، فالح الفياض، اليوم الثلاثاء، إلى إعادة تكليف عادل عبد المهدي برئاسة حكومة البلاد.

وقال النائب عن كتلة العطاء، حيدر الفوادي، إن "المرجعية صمام أمان لكل العراقيين، وهي قادرة على انتشال العراق من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلاد، كما أن عبد المهدي استطاع خلال فترة قصيرة تقديم مشاريع حقيقية على مستوى القطاع الصحي والتعليمي وقطاع الكهرباء".

ودعا الفوادي القوى السياسية العراقية إلى "إعادة تكليف عبد المهدي وترك حق الاختيار له في تشكيل كابينة وزارية مستقلة، بعيدا عن الأحزاب السياسية".

وسرت أحاديث في الأوساط السياسية العراقية حول وجود طروحات ومباحثات لإعادة تكليف رئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي لرئاسة حكومة انتقالية.

ولا يزال عبد المهدي، منذ موافقة البرلمان العراقي على استقالته وسط احتجاجات شعبية عارمة ضد الحكومة، يدير حكومة تصريف الأعمال، في غياب تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل الحكومة.

وطرحت العديد من الأسماء لشغل منصب رئاسة الحكومة، إلا أنها لم تنجح، كان آخرها أسعد العيداني، محافظ البصرة، والمقرب من إيران، ودفع تشريحه إلى استقالة رئيس الجمهورية برهم صالح.
التعليقات (0)