رياضة دولية

بعد مسار كروي متميز.. كاسياس مرشح لمنصب مهم بإسبانيا

إيكر كاسياس مرشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم- الموقع الرسمي لريال مدريد
إيكر كاسياس مرشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم- الموقع الرسمي لريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، الخميس، أن الحارس السابق لريال مدريد ومنتخب لاروخا لكرة القدم، إيكر كاسياس، مرشح لمنصب مهم في إسبانيا.

 

ووفقا لـ "إفي" فإن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، خافيير تيباس، يفكر في الحارس إيكر كاسياس ليصبح رئيسا للاتحاد الإسباني للعبة خلفا للرئيس الحالي لويس روبياليس.

 

ووفقا لما جاء في برنامج "إل بارتيداثو" على إذاعة (كوبي) الإسبانية، فإن تيباس يفكر منذ وقت في الحارس السابق لمنتخب إسبانيا وريال مدريد لينافس روبياليس في انتخابات الاتحاد المقبلة المزمع إجراؤها في مارس المقبل.

 

وأضاف المصدر ذاته أن تيباس يرى في كاسياس الذي توقف عن اللعب بين صفوف بورتو وتولى منصبا إداريا عقب تعرضه لأزمة قلبية في الأول من مايو الماضي خلال تدريبات الفريق، المرشح المثالي لمنافسة روبياليس وأن العديد من الأشخاص في محيطه أقنعوه بأن الحارس المخضرم هو الوحيد القادر على محاولة انتزاع المنصب من الرئيس الحالي.

 

ويدرس كاسياس بحذر إمكانية اتخاذ هذه الخطوة لأنه في هذه الحالة سيعتزل اللعب نهائيا، علما بأنه يعمل حاليا كحلقة وصل بين فريق بورتو ومجلس إدارة النادي.

 

ويخطط روبياليس للدعوة لانتخابات جديدة في النصف الأول من مارس القادم قبل بدء وديات المنتخب، وواجه بالأمس طلبا للمثول أمام القضاء للإدلاء بأقواله في اتهامه بالاعتداء على مهندسة.

 

وحال قرر كاسياس (38 عاما) الترشح، ستكون انتخابات الاتحاد المقبلة منافسة على أعلى مستوى بين الرئيس الحالي وواحدا من أكثر اللاعبين شعبية في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

 

لكن في حالة عدم وجود مرشح أمام الرئيس الحالي، سيفوز روبياليس تلقائيا بولاية جديدة تمتد بين 2020 و2024.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل