حقوق وحريات

"الأناضول" تعلن وصول أحد موظفيها لإسطنبول بعد احتجازه بمصر

قوات الأمن المصرية اقتحمت مساء الثلاثاء مكتب الوكالة بالقاهرة وأوقفت 4 صحفيين وموظفين بينهم مواطن تركي- الأناضول
قوات الأمن المصرية اقتحمت مساء الثلاثاء مكتب الوكالة بالقاهرة وأوقفت 4 صحفيين وموظفين بينهم مواطن تركي- الأناضول

قالت وكالة الأناضول إن المواطن التركي حلمي بالجي، الذي احتجزته السلطات المصرية، الثلاثاء الماضي، وصل إلى مطار إسطنبول صباح الجمعة، وذلك بعد أن أطلقت الشرطة المصرية سراحه من بين موظفي وكالة الأناضول الأربعة، الموقوفين إثر عملية المداهمة.

وأوضحت أن "حلمي بالجي هو مسؤول الشؤون الإدارية والمالية بمكتب الأناضول في القاهرة، ووصل إلى مطار إسطنبول في الساعة 08.00 (GMT+3).".

وأشارت إلى أن بالجي استُقبل في المطار من قبل مدير العمليات الدولية في الأناضول مجاهد محمد صويكان، ومدير التسويق والاتصال المؤسسي في الوكالة يلماز يمان، ورئيس قسم الأخبار في مكتب الوكالة بإسطنبول جمال جوشقون، ومدير الشؤون الإدارية في مكتب الوكالة بإسطنبول صبري تشلبي أوغلو.

من جهته، أعرب بالجي عن شكره للرئيس رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ورئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة فخر الدين ألطون، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول، مديرها العام شنول قازانجي، لجهودهم المكثفة التي أدت إلى إطلاق سراحه في أقصر وقت، مؤكدا أنه "قضى لحظات صعبة، إلا أنه شعر بالدعم الكبير له من قبل الشعب التركي".

 

اقرأ أيضا: مصر تقرر إخلاء سبيل موظفي وكالة الأناضول التركية

ومساء الخميس، أعلن قازانجي إطلاق سراح بالجي، أحد موظفي الوكالة الأربعة الموقوفين في مصر.

ومساء الثلاثاء، اقتحمت قوات الأمن المصرية مكتب وكالة الأناضول بالقاهرة، وأوقفت 4 صحفيين وموظفين بينهم مواطن تركي، واقتادتهم إلى مكان مجهول.

وتقول وكالة الأناضول إنها تحرص في تغطيتها على الالتزام بالمعايير المهنية، وفي مقدمتها عرض وجهات النظر المختلفة للأطراف المعنية.

وتابعت: "بعيدا عن الخلافات السياسية، تطبق الوكالة هذه المعايير في تغطيتها للشأن المصري، حيث تعرض الأناضول، لوجهة نظر السلطة والمعارضة بدقة وأمانة".

التعليقات (0)