رياضة دولية

بدون علمه.. "يويفا" يورط رونالدو في فضيحة كروية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأخر في إعلان "تشكيلة العام" لمدة أسبوع- الموقع الرسمي ليوفنتزس
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأخر في إعلان "تشكيلة العام" لمدة أسبوع- الموقع الرسمي ليوفنتزس
لم يكن يتوقع النجم البرتغالي لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، أن يجد نفسه متورطا في فضيحة، بطلها الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

ّووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأخر في إعلان "تشكيلة العام" لمدة أسبوع بسبب تعديله لنتائج تصويت الجماهير وإضافة اسم كريستيانو رونالدو على حساب نغولو كانتي.

وذكرت الصحيفة أن هذه التشكيلة "الأفضل في أوروبا"، تأتي نتيجة للتصويت الجماهيري وقد حل كريستيانو رونالدو الرابع في فئة المهاجمين خلف ليونيل ميسي، ساديو ماني وروبيرت ليفاندوفسكي، ما أجبر الاتحاد الأوروبي على تعديل التشكيلة من 4-3-3 المعتادة إلى 4-2-4 واضعة اسم كريستيانو رونالدو ضمن المهاجمين مع حذف أحد الأسماء في خط الوسط وكان ضحية هذا الاختيار هو الفرنسي أنغولو كانتي.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن "يويفا" رأت أن إنجاز كريستيانو مع منتخب بلاده بتحقيق لقب يؤهله كي يكون ضمن هذه التشكيلة، بالإضافة إلى مكانة اللاعب الكبيرة التي، وفق الصحيفة، "لا يحب أن يتم التغاضي عنها وحذفها من قائمة الأفضل" هي التي أتت بالظلم على أنغولو كانتي.

وذكرت الصحيفة أن بيرناردو سيلفا الذي حل في المركز 11 ضمن اللاعبين المختارين لم يتم تفضيله بهذه الطريقة أو حذف اسم كانتي لأجله علماً بأنه حقق رباعية مع مانشستر سيتي ولقبا مع منتخب البرتغال.
3
التعليقات (3)
رونالدو
الأحد، 19-01-2020 06:37 م
يعيش رونالدو
احمد قديمات
الأحد، 19-01-2020 05:06 م
رونالدو كبير كولنا نطفق برشلوني او مدريدي او محايد ولكن تذا كنت تحكي عن العدل فأنا رونالدو لايستحق التوجود في فريق العام فقط من تجل بطوله شبه وديه وحتى رونالدو لعب فقط مبارتان صحيح انه سجل هاتريك في نصف النهائي ولكن على من على سويسرا وماذا فعل امام هولندا؟؟ الجواب لم يفعل شئ بل برنردو سيلفا و انغولو كانتي يستحقوا التوتجد في تشكيله وذا كانت على بطوله شبه وديه فيستحق كويدش او يرنردوا سيلفا التواجد ولكن لا لأنه رونالدو احد اكبر الاعبين في العقد ولا شو دخل العقد في العام؟؟؟؟؟؟؟
Waleed
السبت، 18-01-2020 10:24 م
اذا كرستيانو مو احسن الاعبين اذن منو اللاعب الاحسن واضح التحامل من قبلكم على افضل لاعب بالعالم الي هو كرستيانو