رياضة دولية

الاتحاد الآسيوي يصدم الأندية الإيرانية بقرار مفاجئ وصارم

الاتحاد الآسيوي فرض إقامة مباريات دوري أبطال آسيا بالنسبة للأندية الإيرانية في ملاعب محايدة- الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي فرض إقامة مباريات دوري أبطال آسيا بالنسبة للأندية الإيرانية في ملاعب محايدة- الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي
اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرارا صارما تجاه الأندية الإيرانية المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا.


وكشف الاتحاد الإيراني للعبة أن الاتحاد الآسيوي فرض على أنديته خوض مبارياتها المقررة على ملاعبها ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا على أرض محايدة، دون أن يكشف الأسباب.


وجاء في بيان نشر على موقع الاتحاد الإيراني أن 'الاتحاد تلقى خطابا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يعلن فيه عن إقامة مباريات دوري أبطال آسيا التي من المقرر أن تستضيفها الأندية الإيرانية، في بلدان محايدة'.


وأضاف أن اجتماعا استثنائيا تم على الفور لمعالجة الموقف وسيتم استشارة مدراء الأندية الأربعة التي تمثل إيران في البطولة يوم السبت، في إشارة إلى فرق برسيبوليس وسيباهان (يشاركان مباشرة في دور المجموعات) وإستقلال طهران وشهر خودرو (يشاركان اعتبارا من الدور التمهيدي الثاني).


وأفاد الاتحاد أنه 'سيتم الإعلان عن الموقف النهائي للأندية الإيرانية والاتحاد في الأيام التالية'، دون أن يوضح السبب الذي يقف خلف قرار حظر إقامة مباريات دوري الأبطال في الأراضي الإيرانية.


ولم يوضح الاتحاد الإيراني في بيانه أسباب هذه الخطوة، كما أن الاتحاد الآسيوي لم يعلن عنها بشكل رسمي، لكن الجمهورية الإسلامية ومنطقة الخليج شهدتا توترا سياسيا وعسكريا في الأيام الماضية بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في الثالث من الشهر الحالي بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد.


وردت إيران في الثامن منه بإطلاق صواريخ باليستية استهدفت قاعدتين عسكريتين في غرب العراق وشماله يتواجد فيهما جنود أميركيون. وفي اليوم نفسه، أسقطت إيران 'عن طريق الخطأ' بواسطة صاروخ طائرة بوينغ تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها من طهران.


وأدت كارثة الطائرة إلى مقتل 176 شخصا هم جميع من كانوا على متنها، ومعظمهم إيرانيون وكنديون.


وشدد متحدث باسم الاتحاد على أن إيران مستعدة تماما لاستضافة الفرق الأجنبية وأكدت أمن المباريات للاتحاد الآسيوي، داعيا الأخير إلى الوقوف ضد أي اتهامات تفيد بخلاف ذلك.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل