رياضة دولية

إشبيلية كاد ينسحب من مباراته أمام ريال مدريد.. لماذا؟

وألغى الحكم، مارتينيز مونويرا، هدف التقدم للفريق الأندلسي- الموقع الرسمي لريال مدريد
وألغى الحكم، مارتينيز مونويرا، هدف التقدم للفريق الأندلسي- الموقع الرسمي لريال مدريد

انتقد رامون رودريغيز ‘مونتشي’، المدير الرياضي لإشبيلية، الأداء التحكيمي خلال مباراة فريقه أمام ريال مدريد السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" والتي حسمها الميرينغي بنتيجة (2-1)، مؤكدا أنه ساهم في هذه النتيجة بإلغاء هدف المهاجم الهولندي لوك دي يونغ في الشوط الأول.

 

وألغى الحكم، مارتينيز مونويرا، هدف التقدم للفريق الأندلسي في الدقيقة 31 بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بداعي وجود مخالفة على أحد لاعبي إشبيلية داخل المنطقة ضد البرازيلي ميليتاو قبل تسجيل الهدف.

 

وأكد مونتشي في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء أن "الجميع شاهد اللعبة. هي لعبة جديدة مضافة في مباراة أخرى، دون وجود أي تحليل فني. لن أحلل المباراة فنيا لأن هذه اللعبة كانت مؤثرة للغاية، ومن العبث تحليل ما بعدها".

 

ونزل المسؤول الرياضي لأرض الملعب بين شوطي المباراة لتهدئة المدرب، جولين لوبيتيغي، واللاعبين، بعد الهدف الملغي. وبسؤاله عن هدف التعادل للفريق الأندلسي في الشوط الثاني، والذي كاد أن يلغى مجددا بعد تدخل الـ"VAR" بداعي وجود لمسة يد على منير الحدادي، قال مونتشي إنه كان ليقرر سحب الفريق حينها من الملعب.

 

وقال في هذا الصدد: "إذا ألغوا هذا الهدف، كنت سأنزل للملعب أيضا وأسحب الفريق" وسار الأرجنتيني فرانكو فاسكيز، لاعب وسط الفريق، على درب مديره الرياضي، حيث أكد في تصريحات من المنطقة المختلطة أنه إذا "صرح بما يجول بخاطره" حول الهدف الملغى، فإنه كان سيتعرض "للإيقاف".

 

وأوضح: "لم أر اللعبة، نيمانيا (غوديلي) قال إن لاعبا من الريال اصطدم به. لا يمكننا تغيير أي شيء، إذا قلت ما أفكر به، فسيتم إيقافي. من الأفضل الاحتفاظ به لنفسي. قرارات الحكم، وإن كان لا يتخذها بسوء نية، فإن الأمر كان مثيرا للشك".

0
التعليقات (0)