سياسة عربية

السراج يدعو لـ"موقف حازم" تجاه داعمي حفتر

السراج التقى ميركل قبيل انعقاد مؤتمر برلين- صفحته الشخصية
السراج التقى ميركل قبيل انعقاد مؤتمر برلين- صفحته الشخصية

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فائز السراج، إلى اتخاذ "موقف حازم" تجاه ما يرتكب من انتهاكات للقانون وللسيادة الليبية من قبل الدول التي تدعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


جاءت أقوال السراج خلال لقائه الأحد، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قبل انطلاق مؤتمر برلين، حسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج. 


من جانبها، أكدت ميركل سعي ألمانيا للخروج من مؤتمر برلين بموقف دولي موحد، يقر وقفاً دائماً لإطلاق النار، ويوقف تدفق الأسلحة إلى ليبيا، وعودة الليبيين إلى المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة.


وفي وقت سابق الأحد، انطلق مؤتمر برلين بألمانيا، بمشاركة 12 دولة، على رأسها الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، بمشاركة 4 منظمات دولية وإقليمية، وبحضور طرفي النزاع في ليبيا، قصد وضع أسس إنهاء الحرب وحالة عدم الاستقرار في هذا البلد المغاربي منذ إسقاط نظام معمر القذافي في 2011.

 

اقرأ أيضا: هذه فرص نجاح مؤتمر برلين.. كيف تؤثر نتائجه على مشهد ليبيا؟

ويشارك في مؤتمر برلين، كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو، إضافة إلى فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، وحفتر.


كما تشارك في المؤتمر 4 منظمات دولية وإقليمية هي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

التعليقات (0)