سياسة دولية

مؤتمر ثان حول ليبيا ببرلين في هذا الموعد

يستعرض مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، نتائج المؤتمر حول ليبيا- جيتي
يستعرض مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، نتائج المؤتمر حول ليبيا- جيتي

عقب انتهاء مؤتمر برلين حول ليبيا، أعلنت ألمانيا عن نيتها عقد مؤتمر ثان للمتابعة على مستوى وزراء الخارجية.

وأوضح وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن المؤتمر المقبل سيعقد في أوائل شباط/ فبراير المقبل، بحسب ما نقلت وكالة "نوفستي" الروسية.

وبين ماس أن المؤتمر القادم هو مؤتمر متابعة على مستوى وزراء الخارجية، معتبرا أن مؤتمر برلين تمكن من تحقيق أهدافه.

 

اقرأ أيضا: ردود فعل دولية مرحبة بنتائج مؤتمر برلين.. وتفاؤل حذر

ويستعرض مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، نتائج المؤتمر حول ليبيا الذي عقد يوم الأحد في برلين.

وحضرت مؤتمر برلين حول ليبيا وفود عن روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو.

كما شاركت في المؤتمر أربع منظمات دولية ممثلة في الأمم المتحدة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.

التعليقات (3)
محاولة لكسب الوقت لحفتر!
الإثنين، 20-01-2020 06:43 م
ألم تروا أن معظم الحضور كانوا من المؤيدين العلنيين أو السريين للمنقلب خليفة حفتر؟ ألم تروا أن وعود الرئيس أردوغان بإرسال القوات وتلقين حفتر درساً لن ينساه قد تبخرت ولم تر النور؟ جميع القوى وخاصة روسيا وفرنسا ماكرون يحاولون اللعب بتركيا وكسب الوقت حتى يتمكن الطاغية حفتر من السيطرة على طرابلس خاصة وأنه يسيطر على معظم البلاد في ظل سذاجة حكام طرابلس وطيبتهم الزائدة وبسبب قبول تركيا لأفكار اجتماعات تعلم أنها ستضع حداً لوعودها بنصرة الحكومة الشرعية في طرابلس. هذه أيام حزينة للمسلمين في ليبيا وخارجها.
عبدالوهاب الشيخ
الإثنين، 20-01-2020 02:55 م
هناك دائما سؤال في شكل إستغراب يتردد في أذهان الشباب بالوطن العربي، وهو متى سنرى الجامعة العربية وهي تقف في القوة والحضور الفاعل في الميادين المختلفة بالندية وبنفس الإعتبار مع المنظمات المماثلة، الإتحاد الأوروبي، الإتحاد الإفريقي، وإلى درجة ما الأمم المتحدة نموذجاً؟ هذا السؤال يحتاج إلى إجابة سريعة تشفي صدور أبناء الوطن العربي الذين لا ترضيهم رؤية منظمتهم وهي محمولة دائما على سرير النعش، مفتقدة كل مصداقية وفاعلية تنافس بها غيرها من المنظمات المماثلة. والله المستعان
نفس قائمة الطعام
الإثنين، 20-01-2020 02:49 م
مباراة العودة!! و الحكم السيدة ميركل