سياسة عربية

وفد سعودي رفيع يزور الهولوكوست.. وترحيب إسرائيلي

من المتوقع أن يصل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، الخميس إلى أوشفيتس- جيتي
من المتوقع أن يصل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، الخميس إلى أوشفيتس- جيتي

اعتبر زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بيني غانتس، زيارة وفد سعودي لمعكسر أوشفيتس (معسكر إبادة نازي في بولندا)، إشارة إلى عملية تغيير مهمة في الشرق الأوسط، وفرصة كبيرة لـ"إسرائيل".

 

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" "من المقرر أن يزور زعيم ديني سعودي بارز معسكر أوشفيتس في بولندا اليوم الخميس عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير الجيش السوفييتي للمعسكر".

 

وقال الموقع: "من المتوقع أن يصل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة مقرا لها، ووزير العدل السعودي سابقا، محمد العيسى، إلى أوشفيتس برفقة قادة دينيين مسلمين آخرين من أكثر من 24 بلدا، ووفد يضم مسؤولين من اللجنة اليهودية الأمريكية".

 

واعتبر الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية، ديفيد هاريس، أن الرحلة تمثل "أرفع وفد على الإطلاق لزعماء دينيين مسلمين يقومون بزيارة أوشفيتس"، بحسب ما نقل الموقع.

 

اقرأ أيضا: رؤساء ومسؤولون يصلون إسرائيل لحضور "منتدى الهولوكوست"

ونوه الموقع إلى أن زيارة العيسى المتوقعة لأوشفيتس تأتي بعد أن "قام بزيارة المتحف لتخليد ذكرى المحرقة في العاصمة الأمريكية واشنطن في أيار/ مايو 2018".

 

وفي كانون الثاني/ يناير 2019، كتب العيسى مقال رأي في صحيفة "واشنطن بوست" أدان فيه "الجرائم البشعة" التي ارتكبها النازيون، وقال أيضا إن "المسلمين حول العالم يتحملون مسؤولية تعلم الدروس من المحرقة".

 

وحث، في مقاله، جميع المسلمين على تعلم تاريخ المحرقة وزيارة النصب التذكارية والمتاحف لهذا الحدث المروع لتعليم دروسه لأطفالهم.

 

وقال الموقع الإسرائيلي إن العيسى "يعتبر حليفا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

 

ونقل الموقع عن مسؤولين في اللجنة اليهودية الأمريكية، قولهم إن "الزيارة غاية في الأهمية، وغير مسبوقة".

 

ولم يصدر عن الجهات السعودية الرسمية أي تعليق أو توضيح حول الزيارة.

 

 

التعليقات (4)
محمد قذيفه
الخميس، 23-01-2020 06:00 م
رسائل قرآنية للمسلمين الذين زاروا كذبة الهولو كوست الصهيونية ونسوا الهولوكوست الفلسطينية منذ 70سنة (فماجزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ) (لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخرة عذاب عظيم ) وقائدهم الشاب الغر يتوعده الله (له في الدنيا خزي ونذيقه يوم القيامة عذاب الحريق )( واعلموا انكم غير معجزي الله وان الله مخزي الكافرين ) ( أفرأيت ان متعناهم سنين ثم جاءهم ماكانوا يوعدون ما أغنى عنهم ماكانوا يمتعون ) ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين ) لن يملك مال قارون ولاقوة فرعون
الصهاينة و جرائهم
الخميس، 23-01-2020 03:45 م
الصهاينة على أشكالها تقع، أصبح واضحا أن حرية العالم العربي لن تكون إلا يطرد آل الذل من الخليج ، يعني علينا تنظيف دويلات الخليج من فساد آل الفساد و المنكر
عربي مراقب
الخميس، 23-01-2020 12:29 م
العالم العربي غارق في مشاكله وحروبه والصهاينة يحتفلون بزيارة وفد سعودي ,, اما السعوديون فهم يتكالبون علي الحفلات الغنائية والترفيه ورؤوسهم في الرمل مثل النعام لا يعلمون عن حياتهم شيأ لان بن سلمان لعنه الله بدكتاتوريته وسجنه لعلماء المسلمين غرس الخوف قي قلوب السعوديون ,,, حتي اصبح الجبن والعار اهون لديهم من قول الحق والوقوف مع الفلسطينيين في وجه العدو. لك الله يا فلسطين .
قاسم -اربد
الخميس، 23-01-2020 12:28 م
حقا انهم عملاء خونة ومجرمين بحق الاسلام والمسلمين والأغرب من ذلك منظمة المؤتمر الإسلامي ممثله عن المسلمين هذا عهر لا يمثل إلا نفسه.