سياسة عربية

مقتدى الصدر يدعو للاستعداد إلى الاستقلال.. "دقّت الساعة"

بشّر الصدر أتباعه بقرب تحقيق الاستقلال- جيتي
بشّر الصدر أتباعه بقرب تحقيق الاستقلال- جيتي

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، جميع العراقيين إلى الاستعداد من أجل الاستقلال، والسيادة، في إشارة إلى إخراج القوات الأمريكية.

 

وقال الصدر في بيان له نشره عبر موقعه الرسمي: "نعم قد رفع آذان الوطن"، وتابع مقتبسا من كلمات النشيد الوطني: "موطني موطني، الكمال والفناء في رباك في رباك، الصلاح للنظام، والجلاء للغزاة للغزاة، كي أراك كي أراك سيدا وعاليا صالحا وآمنا".

 

وعلق: "فيا رجال الوطن، ويا نساء الوطن، ويا براعم الوطن، حان وقت الوطن، ودقت ساعة الاستقلال والسيادة، فهل أنتم عاشقون للوطن؟".

 

وتابع: "نعم يا عشاق الوطن، هبوا لنصرة المعشوق فهو يستصرخكم ولا تنقضوا العهد إن العهد كان مسؤولا".

 

وبشّر الصدر أتباعه بقرب تحقيق الاستقلال، قائلا: "أبشروا بعراق مستقل يحكمه الصالحون لا فساد فيه، ولا غزة، فهمم العشاق تزيل الطغاة".

 

يشار إلى أن بغداد طالبت بخروج جميع القوات الأجنبية من البلاد، بعد عملية اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، التي قتل فيها أيضا نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس.

اقرأ أيضا: جنود أمريكيون يغادرون العراق.. والتحالف يستأنف بعض عملياته


 

 

التعليقات (1)
احمد
الخميس، 23-01-2020 07:00 م
الصدر يسير بمخطط ايراني ذو شقين الاول مضايقه الامريكان لاخراجهم من العراق و الثاني سحب البساط من تحت المظاهرات العراقيه حتى يصفى الحال لايران . الصدر باختصار طبل ايراني و كل كلامه بالوطنيه دجل و كذب فولاءه لايران و ليس العراق