سياسة دولية

أمريكا والأمم المتحدة تعلقان على قرصنة هاتف "بيزوس"

قال البيت الأبيض إننا نتعامل بجدية مع التقارير التي تتحدث عن اختراق هاتف بيزوس- جيتي
قال البيت الأبيض إننا نتعامل بجدية مع التقارير التي تتحدث عن اختراق هاتف بيزوس- جيتي

علقت الولايات المتحدة والأمم المتحدة الخميس، على قضية قرصنة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لهاتف مؤسس شركة أمازون ومالك صحيفة "واشنطن بوست" جيف بيزوس.


وقال البيت الأبيض في بيان له، إننا "نتعامل بجدية مع التقارير التي تتحدث عن اختراق هاتف مالك واشنطن بوست جيف بيزوس".


وفي سياق متصل، ذكر نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن المنظمة الدولية تنتظر معلومات إضافية، بشأن مزاعم قرصنة هاتف بيزوس، من قبل ولي العهد السعودي.

 

اقرأ أيضا: هكذا تناولت الصحافة البريطانية قضية اختراق هاتف "بيزوس"


وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية كشفت أن الاختراق الذي تعرض له رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، عام 2018، تم من خلال رسالة أرسلها له ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من هاتفه النقال الخاص.


وأضافت الصحيفة أن ابن سلمان كان يتبادل الرسائل مع جيف بيزوس، ثم تبين لاحقا أن إحدى الرسائل التي أرسلها كانت "فيروسا" لقرصنة جهاز بيزوس، بحسب معلومات حصرية حصلت الصحيفة عليها.


وقالت الصحيفة: "تلقى بيزوس، مالك صحيفة واشنطن بوست، رسالة واتساب من هاتف محمد بن سلمان، تضمنت ملف فيديو، تبين أنه فيروس لاختراق هاتف رجل الأعمال الأمريكي، ليتم تهكير عدد كبير من ملفاته في غضون ساعات قليلة".


وقالت الصحيفة إن الرجلين كانا يتبادلان رسائل "واتساب" بشكل ودي، وفي 1 أيار/ مايو من عام 2018، تم إرسال ملف يحتوي على فيروس، وفقا لمصادر تحدثت إلى الغارديان، بشرط عدم الكشف عن هويتها.

 
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 24-01-2020 01:45 ص
ألذى شجع بن سلمان على التمادى في غيه وعنجهيته، هوما يلاقيه من حماية منقطعة النظير من الرئيس ألأميركى وصهره كوشنير. أميركا تعرف تمام المعرفة أن بن سلمان هو من قتل الخاشقجى، ومع هذا قامت بالدفاع عنه وحمايته مقابل المليارات التي دفعها. هذا الفعل جعل بن سلمان يؤمن أن "كل شيء بثمنه" وطالما لديه الثمن، فما عليه إلا ممارسة مغامراته التي ليس لها حدود. آن ألأوان لوضع حد لإستهتار بن سلمان بكافة ألأعراف الدولية والأخلاقية.