سياسة عربية

الحوثيون يتقدمون شرق صنعاء وانسحاب للقوات الحكومية

الحوثيون استعادوا بعض المناطق التي خسروها بسبب تقدم القوات الحكومية- جيتي
الحوثيون استعادوا بعض المناطق التي خسروها بسبب تقدم القوات الحكومية- جيتي

تقدم الحوثيون شرق صنعاء على حساب القوات الحكومية اليمينة، وفق ما أكده وزير الدفاع اليمني، متحدثا عن "انسحاب تكتيكي" وفق وصفه.

 

ويثير التقدم الحوثي مخاوف لدى الكثيرين من وصول الجماعة إلى مأرب.


وقال قياديان ميدانيان إن المعارك المستمرة منذ تسعة أيام أدت إلى سيطرة الحوثيين على مواقع حكومية، بعد أن شن الحوثيون هجمات متزامنة شملت مديريات نهم والجوف ومأرب، بحسب مواقع محلية.

 

اقرأ أيضا: "معركة حاسمة".. الدفاع اليمنية توعز للجيش بالتقدم نحو صنعاء

وتمكن الحوثيون من السيطرة على الطريق التي تربط مأرب بالجوف وقطع خطوط الإمداد الرابطة بين مدينتين وسيطروا على تلال جبلية عدة مؤخرا.

واعترف وزير الدفاع اليمني الفرق الركن محمد علي المقدشي ضمنيا بتقدم الحوثيين في نهم، وفق ما أوردت وكالة "سبأ" الرسمية.

 

اقرأ أيضا: معركة "نهم" مع الحوثيين.. هل تكون حاسمة أم تنشيط مؤقت؟

وتحدث المقدشي متحدثا في اجتماع مع قادة عسكريين في مأرب التي تبعد 170 كلم شرق صنعاء، عن "انسحاب تكتيكي لبعض الوحدات العسكرية في بعض المواقع".

وأضاف أن تلك القوات "يتم حاليا ترتيب وضعها للقيام بمهامها وواجباتها القتالية وبما يحقق النصر"، واعتبر أن "تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة فيه".

التعليقات (1)
ذي يزن اليماني
السبت، 25-01-2020 08:05 م
ليسو الحوثيون كم تصفونها في موقعكم بل الجيش اليمن واللجان الشعبية ابطال اليمن العبارات على بلدهم لقد طهرو نهم بالكامل بما فيها الفرضة ومفرق الجوف والتقدم مستمر نحو مأرب مقر فلول الارتزاق ونعال الغزاة وهذا وعد الله للمؤمنين النصر قادم بإذن الله والموت لسلمان وولده الداشر وين ناقص المجرم الله وأكبر والخزي والعار لكل خاين وعميل وما النصر إلى من عند الله

خبر عاجل