سياسة دولية

ترامب مهددا رئيس الادعاء في محاكمته: "لم يدفع الثمن بعد"

قال شيف ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتبر تغريدة ترامب تهديدا: أعتقد أنه تهديد- جيتي
قال شيف ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتبر تغريدة ترامب تهديدا: أعتقد أنه تهديد- جيتي

أعلن النائب الديموقراطي آدم شيف الذي يقود محاكمة عزل ترامب الأحد أن الرئيس هدده كاتبا على تويتر بأنه "سيدفع الثمن".

 

وصباح الأحد غرد ترامب قائلا: "شيف الماكر رجل سياسي فاسد ويرجح أنه شخص غير نزيه. لم يدفع الثمن حتى الآن لما قام به بحق بلادنا!".


وقال شيف من على شاشة قناة "ان بي سي" ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتبر تغريدة ترامب "تهديدا" أجاب النائب الديموقراطي "أعتقد أنه تهديد".


وشيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ومدع  سابق تخرج من جامعة هارفارد، أصبح عدو ترامب منذ إشرافه على التحقيق الذي أدى إلى بدء محاكمته بهدف عزله.


ثم عين النائب الديموقراطي كبير المدعين في محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ التي ستتواصل مرافعاتها غدا الإثنين.


وخلال مرافعته الأربعاء اتهم شيف ترامب بالسعي "للغش" للفوز بولاية رئاسية ثانية من خلال الضغط على أوكرانيا لتفتح تحقيقا بحق خصمه المحتمل الديموقراطي جو بايدن.

 

اقرأ أيضا: تسريب صوتي لترامب‎ وهو يطالب بالتخلص من سفيرته بأوكرانيا

وشبه السناتور الجمهوري جيمس لانكفورد ما قاله ترامب بما فعله ديمقراطيون يقولون إن الجمهوريين سيدفعون الثمن في صناديق الاقتراع أو سيدفعون الثمن في المستقبل عندما تحين ساعة حسابهم.

 

وقال لشبكة تلفزيون "سي.إن.إن" الإخبارية: "لا أعتقد أن الرئيس يحاول توجيه تهديد بالموت هنا أو يقوم بنوع من التخويف".


وأضاف: "كل منهما يقول إن الشعب الأمريكي سيكون له موقف من هذا".


وقالت قيادية ديمقراطية أخرى في قضية مساءلة ترامب تمهيدا لعزله وهي زو لوفرين لشبكة "سي.إن.إن" إن ترامب يجب أن "يكبح نفسه" وأن يتصرف بشكل أكبر كرئيس. وقالت: "الرئيس لديه ميل لقول أشياء تبدو تهديدا للناس".


وبدأ محامو ترامب الدفاع عن الرئيس السبت قائلين إن جهود الديمقراطيين لعزله من منصبه ستكون سابقة "خطيرة للغاية" في عام الانتخابات.


وقال ألن دورشويتس أحد المحامين عن ترامب لقناة تلفزيون "فوكس نيوز" إن المسلك المنسوب لترامب في المحاكمة بمجلس الشيوخ لا يرقى لمخالفة تستوجب العزل. وهون من شأن تسجيل أذيع أول مرة يوم الجمعة يقول فيه ترامب إنه يريد عزل السفيرة الأمريكية في أوكرانيا. وأضاف دورشويتس قائلا "للرئيس السلطة الكاملة لعزل سفير".

التعليقات (0)

خبر عاجل