سياسة عربية

بعد أردوغان.. وزير خارجية الإمارات إلى الجزائر لبحث ليبيا

ابن زايد سيلتقي وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم- جيتي
ابن زايد سيلتقي وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم- جيتي

يصل وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد الاثنين إلى الجزائر، لبحث الملف الليبي مع المسؤولين الجزائريين.


وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها، إن ابن زايد سيعقد لقاء مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري، صبري بوقدوم.


ونقل تلفزيون النهار الجزائري عن الوزارة أن الزيارة تشكل فرصة للوزيرين الإماراتي والجزائري للتباحث "حول المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا على ضوء التطورات الأخيرة التي يشهدها هذا البلد الجار، وسعي الجزائر والأطراف الدولية الفاعلة لإيجاد حل سياسي يضع حدا للأزمة الليبية عبر الحوار الشامل بين الأطراف الليبية بعيدا عن أي تدخل أجنبي".

 

اقرأ أيضا: أردوغان وتبون يتفقان على التعاون المشترك والحل السلمي بليبيا

وتأتي زيارة ابن زايد بعد ساعات من إنهاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان زيارة استمرت يومين إلى الجزائر، التقى خلالها نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، وبحث معه الملفات المشتركة، إضافة إلى الملف الليبي.

التعليقات (9)
ناقد لا حاقد
السبت، 22-02-2020 02:31 م
غير مرحب بهم في بلدككم و لكن عصابتكم متحالفة معهم ، انتم يا ذباب يا من تدافعون عن سيدكم تبون ، تبون نفسه حليف للامارات هو و الهالك قايد صالح ، توقفو على النواح و النباح ، الامارات عدوة الشعوب العربية و حليفة الانظمة القمعية
عزالدين الامازيغي
الثلاثاء، 28-01-2020 06:37 ص
هذا الكلب المصاب بمتلازمة دارون غير مرحب به في بلادي الجزائر
الكفيل
الإثنين، 27-01-2020 05:42 م
بتعك يا بوقدوم باستقبالك لعميل الصهاينة وصوت الارهاب الفساد والاجرام بالأرض وطريقكم فاشل ككل تاريخكم . لأا أعتقد انك صرحت بأملاكك قبل استلامك شقفة الخارجية
555
الإثنين، 27-01-2020 03:25 م
من انصار الله .انت يااخي ذهبت بعيدا وخرجت عن الموضوع .اما المقاومة فانتم الشيعة بزعامة المهدي المتعتر صدعتم رؤوس الناس بهذه الاسطوانة .انت في اليمن ماذا تقاوم يارجل .انظم الى حماس في غزة حينها نقول انت وغيرك تقاومون . لاتغضب من التعليق اخي اليمني ودعك من الحوتي او ........فنحن نعرف اليمن وشعبها الطيب .نتمنى الامن والاستقرار لهذا البلد بعيدا عن تدخل الفرس وال زايد وال سعود .
سالم
الإثنين، 27-01-2020 03:14 م
ياجماعة الخير اتركوا الغلام يتعلم السياسة ويتعرف على العالم من خزينة بقية الامارات الفقيرة .هذا الغلام يعتبر نابغة زمانه ودفتر الشيكات لشراء الدمم في محفظته .